السياسة

الجيش السوداني ينفي وجود تحركات لقواته داخل أراضي الجنوب

الجيش السوداني ينفي وجود تحركات عسكرية لقواته داخل أراضي الجنوب

الخرطوم ـ عرب تليجراف –

نفى المتحدث الرسمي للجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد قيام القوات المسلحة السودانية بأي تحركات عسكرية داخل أراضي دولة جنوب السودان.

وأوضح الصوارمي-لصحيفة “أخبار اليوم” الصادرة بالخرطوم اليوم الثلاثاء-“أن اتهامات دولة جنوب السودان للخرطوم لا أساس لها من الصحة وإن قواتنا لم تقم بأي عمل يستهدف مدنيين بدولة الجنوب”.

وأشار إلى أن دولة جنوب السودان تستعين بطائرات أوغندية لضرب المتمردين قبالة حدودنا المشتركة معها ، لافتا إلى أنه تم رصد أعداد كبيرة من الطائرات الأوغندية بأراضي دولة الجنوب.

وأكد الصوارمي حرص الجيش السوداني على الأمن والاستقرار في المنطقة الحدودية والتزامه التام بالاتفاقيات الأمنية والعسكرية المبرمة مع جوبا, وعدم تدخله في الصراع الدائر الآن في دولة جنوب السودان.

وشدد المتحدث الرسمي للجيش السوداني على أن القوات السودانية تقوم بدورها على أكمل وجه لتأمين الحدود والحيلولة دون انتشار الصراع لداخل الأراضي السودانية.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات الناطق باسم الجيش السوداني, جاءت ردا على تصريحات مفوض مدينة “راجا” بغرب ولاية بحر الغزال بدولة جنوب السودان حسن جلاب أمس الاثنين والتي اتهم فيها الجيش السوداني بقتل 35 مدنيا وجرح 17 آخرين في المدينة وقال إن طائرة “انتنوف” تابعة للجيش السوداني قصفت المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى