الحوادث

كشف غموض واقعة إختطاف ليبى الجنسية وخطيبته

police1
كتبت – انتصار النمر

تبلغ لقسم شرطة العجوزة من ” محمود . ع . ع ” يحمل جنسية دولة ليبيا ، ومقيم دائرة قسم شرطة الدقى ، بتلقيه إتصال هاتفى من ” إبراهيم . ب . ز ” يحمل جنسية دولة ليبيا – بإختطافه هو وخطيبته ” سارة . ش . ر ” مصرية الجنسية ، وطلبه تدبير مبلغ ( 30 ) ألف دولار مقابل إطلاق سراحهما ، وكذا تلقى والد الأخيرة إتصال تليفونى من كريمته طلبت خلاله تجهيز مصوغاتها الذهبية لتسليمها لخاطفيها مقابل إطلاق سراحهما.
من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت فرق البحث إلى أن مرتكبى الواقعة كلٍ من :-

1. ” أميرة . ع . م ” سن 30 ، مطربة ، ومقيمة دائرة القسم .
2. ” طارق . ع . أ ” سن 42 ، تاجر سيارات ، ومقيم دائرة القسم ، يحمل جنسية إحدى الدول العربية.
3. ” محمود . ج . ع ” سن 46 ، ومقيم دائرة قسم شرطة الأهرام .
4. ” محمد . ع . ذ ” سن 44 ، عاطل ، ومقيم دائرة قسم شرطة دار السلام القاهرة .
5. ” محمد . ر . ز ” سن 29 ، سائق ، ومقيم دائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة .
6. ” محمد . م . م ” سن 26 ، عاطل ، ومقيم دائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة
7. ” محمد . م . أ ” سن 58 ، سائق ، ومقيم دائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة .

حيث تبين من خلال الفحص أن المتهمة الأولى توسطت لتعارف المجنى عليهما ببعضهما من خلال تردد الأول على كافية تعمل فيه المجنى عليها والمتهمة الأولى ، وتوطدت علاقتهما وتقدم لخطبتها وأنفق عليها ببذخ مما آثار حفيظة المتهمة الأولى وعزمت على الإنتقام منها وإتفقت مع صديقها ” المتهم الثانى ” على إختطافهما وطلب فدية مقابل عودتهما وقام الأخير بالإستعانة بباقى المتهمين وخطفهما من أمام محل إقامتهما بالمهندسين وصعدوا إلى المسكن وتحصلوا على مبلغ 3 آلاف دولار من شقة المجنى عليه وإحتجزوهم بعقار بدائرة قسم شرطة الأهرام وتحصلوا على مبلغ 30 ألف دولار من إحدى شركات الصرافة قام أحد أقارب المجنى عليه بتحويلها من ليبيا .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما المتهمين من الأولى إلى الثالث بأحد الأكمنة المعدة لهم ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة وضبط بحوزة الثانى والثالث المبالغ المالية المستولى عليها وبإرشادهما تم العثور على المجنى عليهما بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة الأهرام وضبط المتهمين الرابع إلى السابع بذات العقار ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة مع باقى المتهمين بإستخدام ثلاث سيارات .

تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى