المنوعات

وزير الخارجية التركي يوجه رسالة مرتديا الزي العسكري

ظهر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، مرتديا الزي العسكري عبر حسابه على موقع “إنستغرام”، مرفقا الصورة برسالة. وأرفق جاويش أوغلو، صورته بالزي العسكري، برسالة لدعم الجيش الذي يستعد لإطلاق العملية العسكرية شمال سوريا، قال فيها بيتا شعرياً للشاعر التركي الشهير نامق كمال، من قصيدة “أغنية الوطن”، والتي تقول: “هيبة أجدادنا معروفة من قبل العالم كله، لا تعتقد أن الفطرة تتغير..  فهذه الدماء هي ذات تلك الدماء”.

وحظيت الصورة بإشادة ملايين المتابعين من رواد منصات التواصل الاجتماعي، خاصة وأن نشرها يأتي في ظل بدء تحرك تركيا لتنفيذ عملية عسكرية شرقي نهر الفرات شمالي سوريا.

في سياق متصل، كان جاويش أوغلو، قد صرح بأن أنقرة ستبلغ جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الحكومة السورية، بالعملية في شمال شرق سوريا.

وقال جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي بالجزائر، إن “العملية ستتم وفقا للقانون الدولي ولن تستهدف سوى المسلحين في المنطقة”، وذلك حسب وكالة “رويترز”.

وأضاف: “الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ نظيره الأمريكي دونالد ترامب في مطلع الأسبوع، بأن أنقرة ستشن الهجوم بعدما أوقفت واشنطن الجهود الرامية لتشكيل “منطقة آمنة” بشمال شرق سوريا.

وبدأت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الاثنين الماضي، سحب قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا، وسط استعدادات الأخيرة لشن عملية عسكرية لتطهير هذه الأراضي من “وحدات حماية الشعب” الكردية التي تنشط ضمن تحالف “قوات سوريا الديمقراطية” المدعوم أمريكيا في الحرب على “داعش”، وتعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا وذراعا لـ “حزب العمال الكردستاني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى