الرئيسية / عاجل / طائرة حربية تابعة لقوات “الجيش الليبي” تعترض طائرة مدنية

طائرة حربية تابعة لقوات “الجيش الليبي” تعترض طائرة مدنية

أفادت وكالة “رويترز”، بأن طائرة حربية تابعة لقوات الجيش الليبي اعترضت طائرة مدنية أقلعت من حقل الفيل النفطي وأجبرتها على الهبوط في سبها.

ونقلت الوكالة عن مصدر من القوات المسلحة المتمركزة في شرق ليبيا القول “إن طائرة عسكرية تابعة لقوات شرق ليبيا اعترضت اليوم الأحد طائرة مدنية بعد أن أقلعت من حقل الفيل النفطي وأجبرتها على الهبوط في منطقة سبها الجنوبية”.

من جهة أخرى، ذكر مصدر من الحكومة الليبية، المعترف بها دوليا في طرابلس، إن قوات تابعة لها وصلت إلى حقل الشرارة النفطي اليوم الأحد.
وحقل الشرارة هو أكبر حقل نفطي في ليبيا ومحور صراع بين الحكومة المتمركزة في طرابلس وحكومة منافسة متمركزة في شرق البلاد. والحقلان النفطيان يقعان في جنوب ليبيا.

وكان الجيش الليبي، قد نفذ غارة استهدفت مهبط الطائرات في حقل الفيل النفطي، في رسالة تحذيرية، بحكم أن الجيش يقوم بعملية عسكرية مفتوحة تشمل مناطق جنوب البلاد، وذلك منذ منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية “القصف بالصواريخ” الذي تعرضت له طائرة مدنية كانت تنقل جرحى من حقل الفيل، لتلقى العلاج في العاصمة طرابلس.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

14 − thirteen =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1033946850

بعد مقتل 15 عسكريا… السيسي يجتمع بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد عودته ...