السياسة

الأمم المتحدة ترحب بإتفاق نيجيريا وبوكوجرام على تحرير الفتيات المختطفات

رمختطفات-نيجيرياحب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان باباتوندي أوسو تيميهن، عن أنباء الاتفاق على وقف إطلاق النار، والذي من المتوقع أن يؤدي إلى الإفراج عن أكثر من 200 فتاة اختطفن من شمال شرق بلدة شيبوك النيجيرية.
وقال أوسو تيميهن، إن الفتيات قد أُسرن لفترة طويلة بما فيه الكفاية، وحان الوقت لعودتهن إلى أسرهن ومجتمعاتهن ومدارسهن، إننا مدينون بتقديم الدعم الإيجابي وإعادة إدماج هؤلاء الفتيات.
وأشار أوسو تيميهن إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة،و الدعم النفسي والاجتماعي والطبي للفتيات وأقاربهن كجزء من الجهود الرامية إلى تقديم العلاج وإعادة إدماج الفتيات،كماسيتعامل أيضا مع الاحتياجات المتعلقة بالصحة الإنجابية ومساعدة وزارات الصحة الاتحادية لتوفير الخدمات الصحية المطلوبة كجزء من فريق الأمم المتحدة القطري.
وكانت الرئاسة والجيش في نيجيريا قد أعلنوا الجمعة الماضية عن التوصل إلى اتفاق مع جماعة “بوكو حرام” الإسلامية المتشددة لوقف إطلاق النار والإفراج عن 219 تلميذة اختطفن من مدرسة في مدينة تشيبوك بشمال شرق البلاد قبل ستة أشهر.
وقال رئيس هيئة الأركان الجوية في الجيش اليكس باديه: “تم التوصل إلى اتفاق بين الحكومة الفدرالية في نيجيريا وجماعة اهل السنة للدعوة والجهاد (بوكو حرام)”. وأضاف: “أصدرت تعليمات لقادة أفواج الجيش للتاكد من تطبيق ذلك ميدانيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى