الرياضة

فايديك يعوض إخفاقه الأولمبي ويحتفظ ببطولة العالم في الإطاحة بالمطرقة

 أصبح البولندي بافل فايديك متسابق الإطاحة بالمطرقة أول رياضي يفوز بثلاث ذهبيات متتالية في هذه المسابقة في بطولات العالم لألعاب القوى بعدما قدم عرضا راقيا في لندن.

وأكمل البولندي البالغ عمره 28 عاما، والذي يرتدي نظارة طبية ويضع وشما على كتفه، ثنائية ذهبية لبلاده في الإطاحة بالمطرقة في لندن بعدما انتصرت مواطنته أنيتا فودارتشيك في منافسات السيدات.

وذهبت الفضية إلى الروسي فاليري برونكين، الذي ينافس كمستقل بعد إيقاف بلاده بسبب فضيحة منشطات واسعة النطاق، بينما نال البولندي فويتشيخ نوفيتسكي البرونزية.

وسجل فايديك، الذي كان مرشحا بقوة لإحراز اللقب، بسهولة أفضل ثلاث محاولات في الليلة وكان أفضلها 79.81 متر قبل أن يلقي العملاق البالغ وزنه 120 كيلوجراما بنفسه أرضا ويحتفل بالانتصار.

وقال فايديك الذي سبق أن فشل في التأهل إلى نهائي المسابقة في أولمبياد 2012 التي كانت على الملعب ذاته في لندن “لقد انتظرت هذه المسابقة على هذا الاستاد لمدة خمسة أعوام”.

وأضاف “لذا كان من المهم جدا بالنسبة لي أن أنجح في تعويض ما حدث في الأولمبياد. فزت ببطولة العالم ثلاث مرات وكتبت التاريخ”.

ومن الغريب أن فايديك لم يخفق فقط في التأهل إلى نهائي المسابقة في دورة ألعاب لندن بل فشل أيضا في بلوغ النهائي في أولمبياد ريو العام الماضي.

وقال فايديك “كنت مستعدا لتسجيل الرقم البولندي القياسي في ريو لكن لا أعرف ماذا حدث بشكل خاطئ.. حافظت على مستواي وقمت بالاستعداد بجدية وقدمت ما كان ينبغي أن أقدمه في السابق”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى