الرياضة

موراي يضاعف مجهوده للبقاء على قمة تنس الرجال

‬‬يعود أندي موراي المصنف الأول عالميا هذا الأسبوع الى الملاعب الرملية في برشلونة التي شهدت بداية مسيرته حيث يضاعف اللاعب البريطاني مجهوده قبل انطلاق فرنسا المفتوحة للتنس.

واتخذ موراي، الذي لعب وخسر أول مباراة احترافية له وهو في سن 17 في بطولة برشلونة 2005، قرارا متأخرا باللعب في برشلونة بعد خروجه المفاجئ من دور 16 في مونت كارلو أمام الاسباني ألبرت راموس.

وستمنح هذه المباريات اللاعب البالغ من العمر 29 عاما الفرصة لتعزيز وجوده على قمة تنس الرجال.

وحصد موراي الكثير من النقاط التي خدمته في التصنيف خلال سلسلة البطولات على الملاعب الرملية الموسم الماضي حيث فاز بروما للاساتذة وبلغ نهائي فرنسا المفتوحة حيث خسر أمام نوفاك ديوكوفيتش.

ومع الضغوط المفروضة عليه للدفاع عن هذه النقاط ومعاناته من آثار اصابة في المرفق يعرف موراي مدى صعوبة الحفاظ على المركز الأول في التصنيف الذي حققه في نوفمبر تشرين الثاني.

ونقل موقع اتحاد اللاعبين المحترفين عن موراي قوله “أرغب في البقاء على قمة تنس الرجال لفترة طويلة لكنه أمر بالغ الصعوبة”.

وأضاف موراي الذي قضى عامين في أكاديمية للتنس في برشلونة وهو لاعب ناشئ “استغرق الأمر 12 عاما لبلوغ القمة. المجهود البدني والنفسي الذي بذلته العام الماضي كان هائلا. الوصول إلى القمة ليس صعبا لكن الحفاظ عليها أمر بالغ الصعوبة.

“من الصعب الحفاظ على صدارة التصنيف. هناك الكثير من الشبان الواعدين الذين يتحسن مستواهم يوما بعد اخر ولذلك تصبح المنافسة قوية”.

لكن المفاجأة أن موراي لم يحصل على لقبه الأول على الملاعب الرملية سوى في 2015 في ميونيخ. وتبع ذلك سريعا بالفوز على ملك الملاعب الرملية رفائيل نادال في نهائي بطولة مدريد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى