الحوادث

67 قتيلا على الأقل في انهيار منصة تحت الإنشاء في الصين

قالت وسائل إعلام رسمية في الصين إن 67 شخصا على الأقل قتلوا بعد انهيار منصة تحت الإنشاء بمحطة للطاقة بشرق الصين في وقت مبكر من صباح يوم الخميس.

وتشيع الحوادث نسبيا في المواقع الصناعية في الصين ويتزايد الغضب من تراخي المعايير بعد حوادث شابت النمو الاقتصادي السريع الذي شهدته البلاد على مدى ثلاثة عقود وتراوحت من كوارث في مناجم إلى حرائق بمصانع.

وقال التلفزيون الرسمي إن عاملين نقلا إلى المستشفى سريعا بعد وقوع الحادث حوالي الساعة السابعة صباحا (2300 بتوقيت جرينتش) في فنغتشنغ بإقليم جيانغشي. وكان التلفزيون قال في وقت سابق إن عدد المصابين خمسة.

وقال التلفزيون إن عدد القتلى بلغ 67 وإن رجال الإنقاذ يحاولون انتشال عامل من تحت المنصة.

وقالت الحكومة المركزية إن رئيس الوزراء لي كه تشيانغ أمر بإجراء تحقيق وطالب بمحاسبة المسؤولين عن الحادث.

 ونقل التلفزيون عن رئيس الوزراء أنه كتب على موقعه على الإنترنت أن “تعزيز الإشراف والإجراءات الوقائية تمنع وقوع مثل هذه الحوادث الكبيرة مرة أخرى.”

ولم تحدد وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نوع محطة الطاقة لكن تقارير سابقة لوسائل إعلام رسمية أوردت أن المحطة تعمل بالفحم.

وتعهدت الصين بتحسين مستويات الأمان في مثل هذه المرافق. وقال الرئيس شي جين بينغ بعد مقتل أكثر من 170 شخصا العام الماضي في انفجارات كيميائية بمدينة وميناء تيانجين إن على السلطات التعلم من دروس الماضي التي كان ثمنها الدم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى