الصحة

فيروس قاتل يجتاح لبنان

جرثومة قاتلة تشبه H1N1 تضرب لبنان، فينهار جسم المريض بشكل صاعقي يعاني بعدها من هبوط حاد في الأوكسجين ويموت خلال ساعات. هذه الجرثومة منتشرة في معظم المناطق اللبنانية ولم يثبت أنها جرثومة إنفلونزا الخنازير، بل فيروس هجين يضرب الجسم في نقطة ضعفه. هذه الجرثومة الجديدة تنتقل في الهواء أو الطعام، وتبدأ بزكام عادي أو حتى بألم في المعدة، لتتحول بعدها الى التهاب في الأعصاب، وصولاً الى ضعف في اليدين والرجلين.

ش.خ، في الثلاثين من عمرها، حامل، دخلت إحدى مستشفيات لبنان منذ اسبوعين، واضطر الأطباء إلى إنقاذ جنينها قبل شهرين من ولادته، وما لبثت أن فارقت الحياة، معطية لبنان والعالم شربلاً جديداً.

مؤسف أن يصبح لبنان الجميل، جبل نفايات، تتسابق وسائل الإعلام العالمية على نشر صور النفايات فيه. والسؤال يبقى من يتحمّل المسؤولية؟ لسنا هنا لنحاسب، بل نصلّي كي يرأف الله بهذا البلد الجميل الذي عانى وما زال. فتبقى الصلاة الحلّ الوحيد أمام فساد الحكام الذي طالما تكلّم عنه البابا فرنسيس.

وفي معلومات خاصة فإنّ “دير المسيح في الصحراء” التابع لرهبانية البنديكتان في نيو مكسيكو أميركا، بدأ رهبانه الصلاة من أجل لبنان لحلّ مشكلة النفايات فيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى