مقالات

إتحاد الأثريين المصريين كيان مصري مدعم بطلائع الأثريين منذ نشأته بقلم : د. أيمن وزيري

إتحاد الأثريين المصريين كيان مصري مدعم بطلائع الأثريين منذ نشأته

بقلم : د. أيمن وزيري

أستاذ الآثار ونائب رئيس اتحاد الأثريين المصريين

رداً على ما صدر من الدكتور/ محمد الكحلاوي وبشأن ما ذكره – حسبما يعتقد هو فقط – أن اتحاد الأثريين المصريين ولد “مشوها ” ، وكما ذكر قائلاً “وسنقف جانبه بشروطنا” ، ولا يسعني إلا أن أقول لماذا تلك السخرية الفظة والنرجسية اللظة، قبل أن تقفون بجانبنا بصيغة التفخيم والتعظيم – والعظمة لله وحده وهو رب العالمين– أخبرني كيف وقفتم بجانب كل مجريات الأحداث ومتواترات ما يحدث بشأن آثار مصر بل وآثار الوطن العربي بأكمله ، كيف وقفتم وماذا فعلتم ؟.

ومتابعةً لذكر الدكتور/ الكحلاوي بشأن مواقف الدكتور عبد الحليم نور الدين مع اتحاد الأثريين العرب للأسف سلبية. ومن خلال متابعة حديثه “عندما شرعنا فى إقامة الاتحاد وعزمنا على جمع التوقيعات من جميع الأثريين بمصر والعالم العربي” ، الجميع وقع إلا “نور الدين” وكان ذلك بغير سبب معلن . ولا يسعني إلا أن أرد قائلاً لماذا كل هذه النرجسية في الحديث ” شرعنا ، وعزمنا ”  ولن أقول سوى ” الكمال والعظمة لله وحده ولله وحده الكبرياء والعظمة .

ورداً على ذلك فأعتقد أن كل تلك المواقف ما هي إلا خصومات شخصيه ، والذي يريد حقاً الوقوف بجانب خدمة الآثار والأثريين فيجدر عليه الا ينظر للأحداث والمصلحه العامه لآثار مصر بتلك الطريقة التي لا يظهر من خلالها إلا شجب وندب وتصفية حسابات شخصيه قديمه، ورداً على حديثه بشأن أن اتحاد الأثريين المصريين “ولد بطريقه مشبوهه” ، وحسبما ذكر قبل ذلك ” ولد مشوهاً ” ، ما هذا الحديث الذي لا يدل على غير أن الدكتور الكحلاوي قد حضر عملية الولادة ، فهل يُخبرنا أكانت الولادة طبيعية أم قيصرية أم هل كان الوليد مُبتسراً أم ماذا ؟.

ويا ليت يُخبرنا أيضاً – حسب حديثه – ما هي الطريقة الإستحواذية تلك التي تختص بإقامة النشاطات؟ واعتقد أن تلك الطريقة موجودة فعلاً ولكن في ملاعب الكره. كما اعتقد أيضاً أن من يخشى على الإرث الحضاري المصري والعربي فيجدر عليه صدقاً فعل ذلك دون التجريح والتلميح والشجب والادانة والسب والقذف وتصفية الحسابات الشخصية بداعي أو بدون داعي ، وختاماً أقول أن اتحاد الأثريين المصريين منذ نشأته واشهاره في عام 2012م قد قدم ما له وما عليه والكمال لله وحده ، وسأقوم بتفنيد ما قام به اتحاد الأثريين المصريين من نشاطات على مدار أربع سنوات ، وليس على مدار عشرين سنه منذ ” ولادة اتحاد الأثريين العرب” في عام 1996-1997م ، وفي الختام فليسمح لي الدكتور الكحلاوي باستعارة مصطلح ” الولاده ” فقد استخدمته في حديثي عن اتحاد الاثريين العرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى