الأردن: انطلاق تدريبات “الأسد المتأهب 2016” العسكرية بمشاركة أمريكية

أعلن الأردن ايوم، أنه بدأ تمرينا عسكريا “الأسد المتأهب 2016” بشكل ثنائي مع الولايات المتحدة الأمريكية، ويشارك فيه نحو 6 آلاف جندي من البلدين.

وأعلن العميد الركن فهد الضامن، مدير التدريب المشترك في الجيش الأردني، خلال مؤتمر صحافي “نعلن بدء فعاليات تدريب الأسد المتأهب 2016 الذي يتم تنفيذه هذا العام بشكل ثنائي مع الجانب الأمريكي الصديق خلال الفترة ما بين 15و24 أيار/مايو 2016”.

وتابع قائلا إن “التمرين يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين (…) وتطوير القدرات الدفاعية وتطوير القدرات الثنائية للاستجابة للتهديدات الداخلية والأزمات”.

من جهته، قال الضابط الأمريكي رالف غروفر، مدير التدريب والتمرين في القيادة الوسطى الأمريكية، “يشارك في التمرين المشترك 6 آلاف عسكري أردني وأمريكي”. مضيفا أن “نحو 3 آلاف عسكري من مقر القيادة الوسطى من الجيش والبحرية وسلاح الجو والعمليات الخاصة وخفر السواحل يشاركون هذا العام”. وأكد الجانبان مجددا أن لا علاقة للتدريب بما يجري بالإقليم.

ويذكر أن التمرين هذه السنة هو السادس من نوعه. كما يتضمن استخدام مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى