النائب ايمن طه مشاركه الرئيس السيسي في قمة افريقيا فرنسا تؤكد مكانه مصر

أشاد النائب أيمن طه بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الأفريقية الفرنسية التي عُقدت لبحث مستقبل

القارة الأفريقية وتعزيز التعاون بين الدول الأفريقية وفرنسا

وذلك بحضور أكثر من 50 رئيس دولة أفريقية إلى جانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأكد طه أن مشاركة الرئيس السيسي في هذه القمة المهمة تعكس الدور الريادي الذي تقوم به مصر داخل القارة الأفريقية

وحرص القيادة السياسية على دعم جهود التنمية والاستقرار والتعاون المشترك بين الدول الأفريقية وشركائها الدوليين

بما يحقق مصالح الشعوب الأفريقية ويدعم مسيرة التنمية في مختلف المجالات.

وأضاف أن الرئيس السيسي يواصل القيام بجولات وتحركات دبلوماسية مكثفة شرقًا وغربًا من أجل خدمة المواطن المصري

والعربي والأفريقي، موضحًا أن هذه التحركات تعزز من مكانة مصر الإقليمية والدولية

وتسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري مع مختلف دول العالم.

وأشار طه إلى أن السياسة الخارجية المصرية شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة

حيث استطاعت مصر أن تستعيد دورها المحوري في القارة الأفريقية والمنطقة العربية مؤكدًا أن القيادة السياسية

تعمل بشكل مستمر على دعم العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة بما يحقق الأمن والاستقرار والتنمية.

وأوضح أن مشاركة مصر في القمم والمؤتمرات الدولية الكبرى تؤكد ثقة العالم في القيادة المصرية، كما تعكس قدرة الدولة

على بناء شراكات قوية تخدم مصالح الشعب المصري وتدعم قضايا الأمة العربية والأفريقية في مختلف المحافل الدولية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى