ولي عهد السعودية: المملكة مستمرة في سياسة نفطية متوازنة

 ولي عهد السعودية الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود
ولي عهد السعودية الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود
عرب تليجراف – قال ولي عهد السعودية الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم السبت، إن المملكة ستواصل انتهاج سياسة متوازنة، لتعزيز استقرار سوق النفط العالمية.

وجاء في نص كلمة ولي العهد في قمة مجموعة العشرين، التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية “المملكة مستمرة في سياستها المتوازنة ودورها الإيجابي والمؤثر، لتعزيز استقرار هذه الأسواق، والأخذ في الاعتبار مصالح الدول المنتجة والمستهلكة للطاقة”.

وتابع “استثمرت المملكة بشكل كبير للاحتفاظ بطاقة انتاجية إضافية لتعزيز استقرار أسواق الطاقة العالمية، وبالتالي دعم النمو الاقتصادي العالمي وتعزيز استقراره”، وتصل طاقة إنتاج السعودية إلى 12.5 مليون برميل يومياً.

وتأتي كلمة ولي العهد قبل اجتماع مهم لمنظمة أوبك في 27 نوفمبر (تشرين الثاني)، حيث يبحث المنتجون ما اذا كانوا سيجري خفض الانتاج لدعم الأسعار، التي هوت أكثر من 30%، إلى ادنى مستوى في أربعة أعوام، لأقل من 80 دولاراً للبرميل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى