الأقتصاد

البورصة تواصل مكاسبها.. وتربح 1.8 مليار جنيه عند الاغلاق

البورصة

القاهرة – عرب تليجراف –

واصلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاتها لدى اغلاق تعاملات اليوم الأربعاء مدعومة بنشاط أسهم قطاع “الاسكان” و”العقارات” وبعض اسهم المضاربات قبل أن تواجه بداية عمليات تصحيح للأسعار فى النصف الثاني من جلسة التداول قلصت نسبيا من مكاسب السوق.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 1.8 مليار جنيه ليصل إلى 521.7 مليار جنيه, بعد تداولات بلغت 1.5 مليار جنيه.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي “ايجي اكس 30″ بنسبة 0.45 في المائة ليصل إلى 9437.78 نقطة, كما زاد مؤشر “إيجي إكس 70″ الذي يقيس أداء أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.15 في المائة ليغلق عند مستوى 659.15 نقطة.

وامتدت المكاسب إلى مؤشر “ايجي اكس 100″ الاوسع نطاقا ليربح 0.41 في المائة منهيا التعاملات عند مستوى 1177.35 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن السوق بدأت على ارتفاعات قوية ليلامس المؤشر مستوى 9500 نقطة, قبل أن تشهد الأ`سهم عمليات بيع لجني الارباح خاصة من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية والعربية .

ن جانبه قال أحمد عبد الحميد العضو المنتدب لشركة”ثمار” لتداول الاوراق المالية إن عمليات جني الأرباح التى شهدتها الأسهم فى النصف الثاني من جلسة التداول كانت متوقعة, مع اقتراب المؤشر من مستوى مقاومة 9500 نقطة , متوقعا استمرار عمليات التصحيح الى قرب مستوى 9250 نقطة, مع التحرك العرضي للأسهم لحين إعلان أنباء إيجابية جديدة تدفع السوق لاستعادة اتجاهه الصعودي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى