ثقافه وفنون

حرب غزة تسيطر على أجواء حفل الأوسكار.. وجون سينا يثير الجدل بظهوره عاريًا

ي إشارة واضحة على ما أحدثته من تأثير على الرأي العام العالمي سيطرت الحرب على غزة على أجواء حفل الأوسكار السادس والتسعين.

حيث أحاطت المظاهرات المنددة بالحرب بمحيط مكان إقامة الحفل، بينما دعا عدد من نجوم الفن الذين شاركوا في الحفل إلى وقف إطلاق النار والحرب الدائرة في قطاع غزة، والتي دخلت شهرها السادس.

يأتي ذلك وسط مناشدات متكررة من جانب الأمم المتحدة بضرورة وقف الحرب وتحذيرها من استمرار ارتفاع عدد الضحايا الذي تجاوز 31 ألفًا حتى الآن، فيما حذرت من أن أكثر من نصف مليون شخص في غزة يواجهون خطر المجاعة، في ظل الحصار الذي فرضته إسرائيل على القطاع.

وكان حفل توزيع جوائز الأوسكار قد تأخر لمدة خمس دقائق ، بعد أن تسببت الاحتجاجات المنددة بالحرب على غزة في إعاقة حركة المرور حول مسرح دولبي في لوس أنجلوس، الذي يقام فيه الحفل.

وفي مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي يمكن رؤية حشود من المتظاهرين وهم يحملون الأعلام الفلسطينية ويهتفون “وقف إطلاق النار الآن” بالقرب من مسرح دولبي.

وأدى تجهمر عشرات المحتجين إلى إبطاء وصول النجوم إلى السجادة الحمراء وتحويل انتباه حفل الأوسكار نحو الصراع المستمر في غزة، وهتف بعض المتظاهرين “يا للعار!” وهم يوجهون الصيحات تجاه الفنانين الذين كانوا يشقون طريقهم نحو قاعة الحفل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى