عاجل

القاهرة تصدر بيانا بشأن مقتل 3 رهبان مصريين في جنوب أفريقيا

أصدرت وزارة الخارجية المصرية، بيانا بشأن حادث مقتل 3 من الرهبان المصريين في دولة جنوب أفريقيا.وقالت الوزارة في البيان إنها والسفارة المصرية في بريتوريا تتابع بصورة حثيثة، التحقيقات الخاصة بحادث مقتل ثلاثة من الرهبان المصريين داخل دير في جنوب أفريقيا.وأضاف البيان أن السفارة المصرية تواصلت بشكل مباشر مع قيادات قطاع المباحث والأدلة الجنائية في وزارة الشرطة الجنوب أفريقية، والتي بدأت على الفور التحقيق في الحادث.كما أكد البيان على متابعة السفارة لمجريات التحقيق بهدف الكشف عن ملابسات الحادث وهوية الجناة ومحاسبتهم.

وفي وقت سابق، أعلنت شرطة جنوب أفريقيا أن الرهبان الملحقين بكنيسة في بلدة كولينان، وهي بلدة صغيرة تقع على بعد 50 كيلومترا شمال شرق العاصمة بريتوريا، قتلوا الثلاثاء.

وأوضحت: “تم العثور على 3 قتلى مصابين بطعنات، بينما نجا شخص رابع تعرض للضرب بقضيب حديدي قبل أن يتمكن من الفرار والاختباء”.وأكدت الشرطة أن ملابسات القضية لم تتضح بعد، مشيرةً إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أي سرقة.

وأوضحت وزارة الخارجية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن السفير أحمد الفاضلي سفير مصر في بريتوريا وأعضاء السفارة انتقلوا بصورة فورية إلى موقع الحادث، بعد التواصل المباشر مع قيادات قطاع المباحث والأدلة الجنائية بوزارة الشرطة الجنوب إفريقية، والتي بدأت على الفور التحقيق في الحادث.

وأضافت أن السفير المصري حرص على التواصل مع شعب الكنيسة بمقر الدير لتقديم واجب العزاء والتأكيد على متابعة السفارة الحثيثة لمجريات التحقيق بهدف الكشف عن ملابسات الحادث وهوية الجناة ومحاسبتهم.

على يد مسلحين مجهولين

وتقدمت وزارة الخارجية بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ويلهم أسرهم وشعب الكنيسة الصبر والسلوان.

وكان 3 رهبان وقساوسة مصريين قد لقوا مصرعهم على يد مسلحين مجهولين داخل ديرين بجنوب إفريقيا، فيما أعلنت الكنيسة المصرية أنها تتابع ملابسات الحادث وتنتظر الكشف عن التفاصيل.

وأعلنت الكنيسة في بيان رسمي الثلاثاء مقتل 3 من القساوسة المصريين وذلك بعد استهدافهم داخل دير القديس مرقس والقديس صموئيل بدولة جنوب إفريقيا.

وكشفت الكنيسة عن أسماء الرهبان، وهم الراهب القمص تكلا الصموئيلي وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا والراهب يسطس آڤا ماركوس والراهب مينا آڤا ماركوس، مشيرة إلى أن الأجهزة المعنية انتقلت إلى موقع الحادث وبدأت عملها في كشف ملابساته، كما توجه إلى الدير السفير المصري في جوهانسبرج لمتابعة الموقف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى