السياسة

السيسي يناقش مع مبعوث الرئيس التشادي الأوضاع في ليبيا

الرئيس المصري مع مبعوث الرئيس التشادي
الرئيس المصري مع مبعوث الرئيس التشادي

القاهرة – عرب تليجراف – التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مبعوث الرئيس التشادي السفير محمد صالح النضيف، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري، والسفير التشادي بالقاهرة حسن آدم.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير علاء يوسف، بأن المبعوث التشادي استهل اللقاء بنقل تحيات وتقدير الرئيس التشادي إدريس ديبي للرئيس المصري، كما سلم السيسي رسالة من الرئيس التشادي تضمنت سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

في الوقت الذي أكد فيه السيسي على تميز العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، منوهاً إلى أهمية تعزيزها ودعمها في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات بشأن الأوضاع في ليبيا، حيث نوَّه الرئيس المصري إلى انعكاسات تردي الأوضاع الأمنية سلباً على منطقتيّ الشرق الأوسط والساحل الإفريقي، مؤكداً على أهمية دعم مؤسسات الدولة الليبية المتمثلة في الحكومة والبرلمان المنتخب والجيش الوطني.

وأضاف السيسي أنه يتعين وقف إمدادات المال والسلاح للجماعات الإرهابية والمتطرفة المتواجدة في ليبيا لإتاحة المناخ الملائم لتحقيق الأمن والاستقرار وعودة الدولة الليبية.
وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء استعراض مجمل تطورات الأوضاع في منطقة ساحل الصحراء، ولاسيما جهود مكافحة الإرهاب ومواجهة أعمال العنف التي تقوم بها الجماعات الإرهابية، ومن بينها جماعة “بوكو حرام”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى