الحوادث

مصر: 15 شخصا أطلقوا النار على فندق سياحي بالهرم

افاد مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية بإطلاق 15 شخصا الشماريخ والخرطوش على فندق سياحي بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة.

وقال المسؤول إنه صباح اليوم قام مجهولون يقدر عددهم بحوالي 15 شخصا بالتجمع بأحد الشوارع الجانبية بالمنطقة المحيطة بفندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم دائرة قسم شرطة الطالبية وأثناء مرورهم أمام الفندق قاموا بإطلاق شماريخ تجاه الخدمات الأمنية المعينة لملاحظة الحالة مما دعاها للتعامل معهم لتفريقهم.

وأشار إلى أن أحد المتجمعين قام بإطلاق أعيرة خرطوش تجاه الخدمة الأمنية أمام الفندق ما أسفر عن حدوث بعض التلفيات بزجاج الفندق وكذا تلفيات بزجاج أحد الأتوبيسات السياحية تصادف تواجده أمامه دون وقوع أي إصابات.

ولفت إلى أن القوات قامت بملاحقة تلك العناصر وتمكنت من إلقاء القبض على أحد المشتبه بهم ، كان يختبيء خلف الفندق وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها في تحديد وضبط العناصر المشاركة في الواقعة، وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

شاهد عيان بالحادثمتظاهرون أطلقوا الخرطوش على الفندق

أكد أحد شهود العيان، المتواجدين أثناء حادث إطلاق أعيرة نارية وخرطوش على فندق شارع الهرم، أن حوالى 20 شخصا كانوا فى مظاهرة خرجوا من شارع جانبى مقابل للفندق، حيث قاموا بإطلاق الشماريخ والأعيرة من فرد خرطوش تجاه افندق.

وأضاف “الشاهد”  أنه أثناء وجود المتظاهرين أمام الفندق كان هناك أتوبيس سياحى يقل عددا من السياح، وعند إطلاق الشماريخ اختبأ السياح أسفل كراسى الأتوبيس دون أن يصاب أحدهم بأى أذى يذكر، وبعدها فر المتظاهرون بعيدا عن الفندق .

وأضاف الشاهد أن هناك تلافيات وقعت بالجانب الأيمن من الأتوبيس وتحطم بالجانب الأيمن، بالإضافة إلى تحطم الزجاج الموجود بمؤخرة الأتوبيس . يشار إلى أن قوات الأمن قد كثفت من تواجدها بمحيط الفندق بشارع الهرم، ودورات أمنية مكثفة لملاحقة والكشف عن المتهمين، بالإضافة الى إستدعاء أحد سيارات الإسعاف كإجراء احترازى لوقوفها أمام الفندق.

أول تعليق رسمى من إسرائيل على حادث الهرم

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، في نبأ عاجل منذ قليل، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت أنه ليس هناك مصابين في الهجوم على أتوبيس سياحي بالهرم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى