السياسة

نتانياهو يدعو لفرض السيادة على أجزاء من الضفة الغربية

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نيته فرض السيادة الإسرائيلية على أراضٍ من الضفة الغربية، لافتا إلى أن ذلك سيكون خطوة مهمة لإسرائيل.

وقال نتنياهو في كلمته أمام الكنيست الإسرائيلي، والتي عرض خلالها حكومته، “لقد حان الوقت لفرض السيادة والقانون الإسرائيلي على مناطق الضفة الغربية، وهذا الأمر سيعزز فرص التوصل للسلام”، على حد زعمه.

وأضاف، “لقد حان الوقت لأي شخص يؤمن بحقنا في كل أرض إسرائيل، الانضمام إلى حكومتنا، وإن قضية السيادة بأكملها على جدول الاعمال فقط لأنني سأدفع بها شخصيا نحو التحقيق، لقد ناقشت هذا الأمر مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأسبوع الماضي”.

وجاءت تصريحات نتنياهو، رغم التهديدات الفلسطينية بإنهاء كافة الاتفاقيات الموقعة مع أمريكا وإسرائيل، حال أقدمت الأخيرة على بسط سيادتها على مناطق وأراضٍ في الضفة الغربية.
وأشار نتنياهو، إلى أنه وغانتس قررا تجنيب إسرائيل الوصول لانتخابات رابعة من خلال إقرار هذه الحكومة، لافتاً إلى أن هذه الانتخابات كانت ستكلف إسرائيل نحو 600 مليون دولار.

ولاقت الحكومة انتقادات واسعة أحزاب اليسار والوسط في إسرائيل، فيما تم طرد النائبين عن القائمة العربية المشتركة يوسف جبارين وعوفر كاسيف، بعد مقاطعة نتنياهو أكثر من مرة خلال كلمته في الكنيست.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى