المنوعات

«المحافظين» يطالب وزير الزراعة بحل أزمة الصرف بالعياط في الجيزة

قال نادر فصيح رئيس لجنة الزراعة والري بحزب المحافظين، إنه تم غرق أكثر من 300 فدان في مصرف قرية الدناوية التابعة لمركز العياط في محافظة الجيزة، وتم إتلاف كل ما عليها من زراعات مثمرة بالإضافة إلي دخول تلك الأراضي في مرحلة الخطر، وإصابتها بالحموضة والملوحة بسبب ارتفاع نسبة الماء بها واتلافها تماما.
وطالب نادر فصيح الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة بسرعة إزالة تلك الصرف المغطي أمام بلدة الدناوية بالعياط، خاصة أنه لا أهمية له سوى إتلاف وخراب بيوت الفلاحين، لافتًا إلي أن تلك المشكلة يعاني الأهالي منها منذ أكتر من 8 سنوات دون جدوي .
وأوضح «فصيح» :« أن هذا الغرق وقع نتيجة ارتفاع المياه في المصرف المجاور لها حتي أصبح منسوب المياه داخل المصرف أعلي من منسوب الأرض نفسها مما أدي إلي غرقها تماما، وذلك بسبب انسداد مواسير الصرف الخاص بتلك المصرف»، مضيفًا :« أن عدم توافر عامل يومي يؤدي مهمة تسليك تللك المواسير يوميا كان أحد أسباب المشكلة».
الجدير بالذكر أن الحزب يعمل على تحقيق نقلة نوعية في حياة الأسرة المصرية اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا والنهوض بمستوى الطبقات الوسطي والدنيا في المجتمع المصري وتحقيق الحياة الكريمة من خلال المساواة في توزيع الفرص وإعلاء قيمة الأخلاق وحقوق المواطنة والقضاء على المحسوبية واستغلال النفوذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى