الأقتصاد

باكستان ترفع تعريفة الغاز للوفاء بالتزامات حزمة الإنقاذ

رفعت باكستان تعريفة الغاز لأول مرة منذ 9 شهور، حيث تحاول الوفاء بالتزامات تتعلق بحزمة إنقاذ بقيمة 6 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي.
ونقلت وكالة “بلومبرغ” عن إشعار للهيئة المنظمة للنفط والغاز في باكستان، أن الزيادة في الرسوم تتراوح بين 173 روبية لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وبين 463 روبية لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بالنسبة للمستهلكين المحليين.
ووصلت حكومة رئيس الوزراء عمران خان لاتفاق بشأن حزمة الإنقاذ مع صندوق النقد الدولي في مايو(أيار) الماضي، والذي التزمت الحكومة فيه بالحد من خسائر قطاع الطاقة، ويشار إلى أن حزمة الإنقاذ مرهونة بموافقة المجلس التنفيذي للصندوق.
وكانت الحكومة الباكستانية قد رفعت التعريفة للمرة الأخيرة في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، حيث كانت البلاد تواجه أزمة في ميزان المدفوعات بسبب عجز في الحساب الجاري وعجز مالي وبسبب استنفاد احتياطات لنقد الأجنبي.
وزادت باكستان أيضاً تعريفة الغاز لقطاع صناعة النسيج بمقدار 180 روبية لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وبمقدار 302 روبية لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بالنسبة لقطاع الأسمنت، وتواجه الصناعات الأخرى زيادة قدرها 241 روبية لكل مليون وحدة حرارية بريطانية من الغاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى