السياسة

ناشط مصري اشتعل حماسا بالربيع العربي يعزف عن السياسة قبل الانتخابات

ناشط مصري اشتعل حماسا بالربيع العربي يعزف عن السياسة قبل الانتخابات

القاهرة (رويترز) – عندما اندلعت الاحتجاجات في القاهرة في 2011 سارع الناشط الليبرالي حسن العريان بتنظيم مظاهرات في مدينة الزقازيق التي يعيش فيها معرضا نفسه لخطر الاعتقال أو ما هو أسوأ من أجل الديمقراطية.

وبروح يملؤها التفاؤل عقب نجاح انتفاضات الربيع العربي في الإطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك وحكام مخضرمين آخرين في المنطقة العربية قرر العريان خوض الانتخابات البرلمانية التي جرت على مراحل في أواخر 2011 وأوائل 2012.
وقرر العريان مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقررة في شهري مارس آذار وابريل نيسان نتيجة لما يراه من عدم مبالاة في الشارع . وينتمي العريان لأسرة سياسية وكان والده عضوا في حزب معارض وقت مبارك.

وتصف الحكومة انتخابات مجلس النواب القادمة بأنها حاسمة وهي آخر خطوة في خارطة طريق للتحول الديمقراطي أعلنها الجيش عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013.

وقال حسن العريان في مقابلة مع رويترز بمقهى قريب من جامعة الزقازيق الواقعة بدلتا النيل شمالي القاهرة “الشارع كفر بالشباب و خايف من أي تغيير ممكن يحصل.. ممكن يرجع الإخوان. الإخوان قدموا أسوأ صورة للحكم المدني بالنسبة للناس.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى