السياسة

القائد الجديد لداعش الذي عيّنه البغدادي

أكدت مصادر أمنية عراقية ان زعيم داعش أبو بكر البغدادي نـَصَّبَ القيادي في التنظيم “حاليموف الطاجيكي” قائداً عسكرياً خلفاً لأبو عمر الشيشاني الذي قتل خلال مواجهات مع قوات عراقية وكردية مشتركة في ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك.

المصادر ذاتها أوضحت أن المعلومات المتداولة داخل داعش تفيد بتسمية الطاجيكي “بغولمورود حاليموف” قائداً عسكرياً عاما للتنظيم خلفا للقائد العسكري السابق أبو عمر الشيشاني، مضيفة أن داعش لم يعلن بشكل رسمي عن قائده العسكري الجديد تخوفاً من إستهدافه.

وأضافت المصادر أن غالبية قادة داعش يتواجدون في سوريا ويعتمد على تواجد قادة من الخط الثاني والثالث في ادارة شؤون ما تسمى بولاية نينوى مع عدد قليل جداً من قادة الصف الاول الذين لا يظهرون الا في مناسبات قليلة خشية الكشف عن هويتهم وإستهدافهم.

هذا وقتل عدد من قادة بارزين في داعش بضربات جوية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية استهدفت مواقع التنظيم في العراق وسوريا.

من جهتها ذكرت مصادر أمنية عراقية وغربية متطابقة أن زعيم داعش أبو بكر البغدادي مستمر باعادة هيكلة قيادة التنظيم لاسيما في العراق في إثر التقدم الميداني الذي حققته القوات العراقية المشتركة في جنوب الموصل وتحرير ناحية القيارة، الى جانب تحرير مناطق في شرق المدينة من قبل قوات البيشمركة الكردية آخرها منطقة سهل نينوى شرقي الموصل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى