عاجل

مقتل عشرات في ضربة جوية بمنطقة خاضعة للدولة الإسلامية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربة جوية نفذتها على الأرجح قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أو العراق استهدفت منطقة خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في شرق سوريا مما أدى لمقتل 54 شخصا بينهم 28 مدنيا ومقاتلون من التنظيم.

وأضاف المرصد أن الضربة الجوية أصابت المنطقة الواقعة قرب بلدتي السوسة والباغوز فوقاني يوم الخميس قرب الحدود مع العراق، وهي إحدى المناطق الأخيرة التي يتواجد بها التنظيم في سوريا.

وقال الكولونيل شون رايان المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إن قوات التحالف أو ”قوات شريكة له ربما نفذت ضربات في الجوار“.

وأضاف في رد بالبريد الإلكتروني على سؤال من رويترز أن التحالف سيقيّم التقرير الذي يتحدث عن سقوط ضحايا مدنيين.

وتابع قائلا ”لا نملك معلومات أخرى حاليا“.
ووصفت وزارة الخارجية السورية الهجوم ”بالمجزرة“ و“العدوان الذي قام به التحالف غير الشرعي“. وتقول دمشق إن قوات التحالف في سوريا قوات احتلال لأنها موجودة في البلاد دون إذن.

ويحارب التحالف فلول تنظيم الدولة الإسلامية على جانبي الحدود بين سوريا والعراق. ويقوم بعمليات في سوريا دعما لقوات سوريا الديمقراطية وهي تحالف يضم مقاتلين أكرادا.

وقال المرصد إن الهجوم استهدف مصنعا للثلج إلى الشرق من بلدة السوس يتسن لرويترز التحقق من صحة هذه التقارير.

وتم دحر تنظيم الدولة الإسلامية إلى حد كبير العام الماضي في أكثر المناطق التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق، لكن مقاتليه لا يزالون ينشطون في الصحراء بالقرب من الحدود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى