المنوعات

سور المنشية حلم كاد أن يتحقق

  احمد طلبة: الحكومة تضع ميزانية لبناء سور منشية الجبل الاصفر

كتب – خيري جودة

رغبة الموت تراقصت كثيراً أمام عيني ، وشعوري بالعجز بعد أن رأيت قطار منشية الجبل الأصفر يقسم بنت بأمها أمام مقلتي .. لم أكن أدري أن عملي سيجعلني ارى هذه المناظر البشعة وأقوم بتصويرها – سنين مضت مات فيها الكثير من الشباب والاطفال تحت عجلات قطار الموت .IMG-20180524-WA0023

شاء القدر وارادت الدولة اخيرا أن تضع ميزانية لعمل سور يربط بين المرج الجديدة متجهاً الى شبين القناطر .. منعاً للحوادث المتكررة .

ولكن هناك بعض الشكاوى من أهالي المنطقة وهى .

اولاً : أن السور سيقسم المنطقة الى جزئين – الجهة الشرقية والجهة الغربية .IMG-20180524-WA0033

أما بخصوص الجهة الشرقية فأن بناء السور بالاضافة الى حرم القطار سيبتلع الطريق المؤدي الى المرج الجديدة .. ولم يتبقى من الشارع سوى أربعة أمتار  مما سيتسبب في شلل الحركة المرورية .

أما الامر الثاني : هو الأرتفاع الرهيب للسور وحجب الرؤيا كاملة مما يشعرنا إننا في سجن أبو زعبل .. فهو يحجب الرؤيا ولم نرى بهذه الطريقة أصدقائنا وأقاربنا  .. فأرتفاع السور يصل لحوالي 225 سم وهو مشيد من خرسانة مسلحة .

أما الجهة الغربية فهى حتى الان غير ممهدة ولم يتم الإنتهاء منها .. علماً بأن السيارات تسير من هذه الجهة منذ بدء إنشاء السور ، ولكن الغريب والمريب معاً أن السائقين ارغمو على السير على الطريق غير الممهد مما يجعلهم يسيرون فوق قضبان القطار .

على جانب أخر فإن السور سيغلق المنطقة على نفسها ولم يكن لها مدخل إلا عن طريق المناطق المجاورة .

إلا أن هيئة السكة الحديد حتى الان لم تعترف بالمحطة التى بناها أجدادنا أهالي منطقة منشية الجبل الاصفر – بالمجهود الذاتي .

وقد قمنا بمناشدة هيئة السكة الحديد أكثر من مرة بعمل مزلقان لعبور المشاة والسيارات .. من جهة أخرى قام احد الشباب وهو مشغول دائما بحل مشاكل أهالي منطقته وهو صبري ذيدان – بإرسال إستغاثة للسيد رئيس هيئة سكك حديد مصر بتخفيض إرتفاع السور وعمل مزلقان .

ونحن من جانبنا نناشد كأهالي قرية منشية الجبل الاصفر  السيد رئيس الجمهورية المشير عبدالفتاح السيسي – بعمل مزلقان يخدم المارة من أهالي المنطقة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى