السياسة

الكاميرون تنشر ألف جندي إضافي علي الحدود مع نيجريا لمنع تسلل عناصر “بوكو حرام”

الجيش-الكاميرونى-تقتل-40-عنصر-من-بوكو-حرام (1)
أكد وزير خارجية نيجيريا أمينو والي، أن الكاميرون نشرت ألف جندي إضافي مؤخرا علي الحدود لمنع تسلل عناصر جماعة (بوكو حرام) المتهمة من قبل جهات محلية ودولية بقتل وإصابة عشرات الآلاف خلال الأعوام الماضية وتعطيل الأنشطة الاقتصادية في عدد من مناطق شمال نيجيريا.
وقال والي – في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء – إن قيام الكاميرون بنشر الجنود جاء في إطار توصيات المؤتمر الدولي الذي عقد منذ أشهر في العاصمة الفرنسية باريس حول أنشطة الجماعات المتطرفة بما فيها جماعة (بوكو حرام) والذي أكد علي أهمية التعاون بين دول غرب أفريقيا ووسطها لمنع تسلل المسلحين.
وقد اشتبكت قوات الأمن الكاميروني مع مسلحين من جماعة (بوكو حرام) علي الحدود بين البلدين منذ أيام، وذلك بعد أن طلبت الحكومة النيجيرية من نظيرتها الكاميرونية التعاون لمكافحة أنشطة الجماعة ومنع المسلحين من التنقل بحرية عبر الحدود.
وذكرت وسائل إعلام نيجيرية أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة جندي كاميروني وعدد من المسلحين، مشيرة إلي أن ثمرة التعاون الأمني بين الجانبين بدأت تظهر وخاصة بعد أن أعلنت الكاميرون الحرب على بوكو حرام في شهر مايو الماضي علي خلفية الانتهاكات التي ارتكبها أعضاء الجماعة داخل الأراضي الكاميرونية.
وأكدت تقارير صحفية مؤخرا قيام الأمن الكاميروني بقتل 10 مسلحين يعتقد أنهم أعضاء في بوكو حرام في اشتباكات قرب الحدود مع نيجيريا، وذلك بعد أن اتهمت أبوجا ياوندي بعدم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لمنع عبور المسلحين من وإلي الأراضي الكاميرونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى