الأقتصاد

النفط ينخفض 1.5% بفعل مخاوف من تضخم المخزونات الأمريكية

هبطت أسعار النفط 1.5 بالمئة بفعل توقعات بزيادة جديدة في مخزونات الولايات المتحدة متراجعة من مستويات هي الأعلى في عدة أسابيع سجلتها في الجلسة السابقة بعدما أشارت أوبك إلى تفاؤلها بشأن اتفاقها مع منتجين آخرين على تقليص الإنتاج.

وتوقع محللون جرى استطلاع رأيهم قبيل نشر تقارير المخزونات الأسبوعية من معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع المخزونات الأمريكية الأسبوع الماضي في سابع زيادة أسبوعية على التوالي.

وأغلق خام القياس العالمي مزيج برنت منخفضا 82 سنتا أو 1.5 بالمئة إلى 55.84 دولار للبرميل بعدما لامس أعلى مستوى منذ الثاني من فبراير شباط في الجلسة السابقة عند 57.31 دولار للبرميل.

وجرت تسوية خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة لشهر أبريل نيسان وهو شهر أقرب استحقاق على انخفاض قدره 74 سنتا أو 1.4 بالمئة إلى 53.59 دولار للبرميل.

وعلى الرغم من تضخم المخزونات فإن المحللين والتجار متفائلون إلى حد كبير بشأن استدامة ارتفاع الأسعار خلال الجلسات الأربع الأخيرة.

وقال محمد باركيندو الأمين العام لأوبك يوم الثلاثاء إن المنظمة والمنتجين المستقلين ومن بينهم روسيا سيرفعون مستوى الالتزام بخفض الإنتاج المتفق عليه في مسعى لدعم الأسعار.

وقالت مصادر في أوبك يوم الأربعاء إن الأحد عشر منتجا للنفط الذين انضموا إلى اتفاق عالمي لخفض الإنتاج بهدف تعزيز الأسعار قد حققوا 60 بالمئة على الأقل من التخفيضات التي تعهدوا بها وهو ما يفوق التقديرات الأولية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى