السياسة

إيران تتعهد بإطلاق صواريخها في وجه أي تهديد وتتحدى العقوبات

قال قائد بالحرس الثوري الإيراني إن بلاده ستستخدم صواريخها ضد أعدائها إن هم هددوا أمنها في حين تحدت طهران عقوبات أمريكية جديدة بسبب برنامجها الصاروخي بإجراء تدريبات عسكرية.

وتصاعدت التوترات بين طهران وواشنطن منذ أن دفع إجراء إيران لاختبار صاروخ باليستي مؤخرا إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى فرض عقوبات على أفراد وكيانات مرتبطين بالحرس الثوري.

وقال مستشار الأمن القومي مايكل فلين إن الولايات المتحدة وجهت تحذيرا رسميا لإيران بسبب “أنشطتها التي تزعزع الاستقرار” كما كتب ترامب في تغريدة على تويتر أن طهران “تلعب بالنار.”

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن البريجادير جنرال أمير علي حاجي زادة قائد القوة الجوية الفضائية بالحرس الثوري قوله “نعمل ليل نهار لحماية أمن إيران. إذا وجدنا أن الأعداء ارتكبوا أي خطأ ستسقط صواريخنا بأصواتها المدوية على رؤوسهم.”

وعلى الرغم من الحرب الكلامية فقد قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس يوم السبت إنه لا يبحث زيادة عدد القوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لمواجهة “سوء التصرف” الإيراني في الوقت الراهن لكنه حذر من أن العالم لن يتجاهل الأنشطة الإيرانية.

وقال الحرس الثوري الإيراني على موقعه على الإنترنت إنه سيجري يوم السبت تدريبا عسكريا يشمل اختبار أنظمة رادار وصواريخ في إقليم سيمنان بوسط البلاد هدفه هو “عرض قوة الثورة الإيرانية ورفض العقوبات.”

وفي رفض لتصريحات ترامب التي قال فيها إن “كل الخيارات مطروحة” بشأن التعامل مع إيران قال قائد القوات البرية الإيرانية يوم السبت إن بلاده تسمع مثل تلك التهديدات منذ ثورتها عام 1979.

ونقلت وكالة الطلبة للأنباء (إسنا) عن أحمد رضا بوردستان قوله “القدرات الدفاعية والجرأة الهجومية لدى القوات المسلحة الإيرانية ستجعل أمريكا أو أي عدو آخر يندم على أي توغل.”

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى