الأقتصاد

الذهب يتعافى من أدنى مستوى في شهرين قبل بيانات الوظائف الامريكية

 أنهى الذهب جلسة التداول مرتفعا بعد أن هوى أثناء التعاملات إلى أدنى مستوى في أكثر من شهرين مع تراجع الدولار متأثرا ببيانات ضعيفة على غير المتوقع عن نشاط المصانع في الولايات المتحدة وهو ما أثار شكوكا بشأن متانة أكبر اقتصاد في العالم.

وأظهرت بيانات أمريكية أخرى أن الطلبات الجديدة لإعانة البطالة سجلت زيادة أقل من المتوقع الأسبوع الماضي مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمالة.

لكن المستثمرين يركزون الآن على تقرير الوظائف الأمريكية الجديدة في القطاعات غير الزراعية لشهر أغسطس آب الذي سيصدر يوم الجمعة للاسترشاد به بشأن ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي سيمضي قدما نحو رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية أثناء الجلسة إلى 1301.91 دولار للأوقية (الاونصة) وهو أدنى مستوى منذ 24 يونيو حزيران قبل أن يتخلص من خسائره ويصعد 0.39 بالمئة إلى 1313.51 دولار في آواخر التعاملات بالسوق الأمريكي.

وارتفعت العقود الامريكية للذهب 0.4 بالمئة لتسجل عند التسوية 1317.10 دولار للأوقية.

وقال دانيل بريسمان المحلل في كوميرتس بنك “بشكل عام فان الاقتصاد الأمريكي يبدو أنه تحسن على مدى الأسابيع القليلة الماضية وتوقعات أسعار الفائدة زادت بشكل كبير.”

والذهب شديد الحساسية للزيادات في أسعار الفائدة الأمريكية التي ترفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن النفيس وهو أحد الاصول التي لا تدر عائدا.

وقال محللون إنه إذا جاءت بيانات الوظائف الأمريكية جيدة فان الذهب قد يهبط إلى مستويات بين 1260 دولارا و1270 دولارا مع تطلع الأسواق إلى زيادة للفائدة الأمريكية في سبتمبر أيلول.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.38 بالمئة إلى 18.86 دولارا للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.27 بالمئة إلى 1045.22 دولار للأوقية بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أدنى مستوى في تسعة أسابيع عند 1035.15 دولار للأوقية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى