الأقتصاد

وزيرة مصرية تحث صندوق الاستمارات السعودي على ضخ استثمارات بـ8 مليار دولار

حثت وزيرة التعاون الدولي المصرية، سحر نصر، صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية، على الإسراع ب ضخ استثمارات في حدود 30 مليار ريال سعودي (8 مليار دولار) للسوق المصري خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتركيز على المشروعات في مجالات الطاقة والاسكان والسياحة والتي يرى الصندوق أنها مجالات واعدة.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، بحسب بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه، أن الحكومة المصرية تعمل على خلق مناخ جاذب للاستثمار عن طريق تقديم حوافز وضمانات وتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين، وأن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بالاستثمارات السعودية في مصر في ضوء التقارب الكبير والعلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والمملكة.

وبحثت نصر خلال زيارتها مساهمة الصندوق السعودي للتنمية في تمويل عدد من المشروعات الانمائية التي تعتزم الحكومة المصرية تنفيذها الفترة المقبلة، وعلى رأسها المشروعات التي تهدف إلى تحقيق التمكين الاقتصادي للشباب ومكافحة الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل، عن طريق تقديم تمويلات ميسرة للشباب وتمليكهم أراضي لإقامة مشروعات صناعات زراعية، وذلك في اطار مشروع 1.5 مليون فدان.

ويعقد المجلس ستة اجتماعات بالتناوب بين القاهرة والرياض يفصل بين كل منها عشرة أيام، حيث من المقرر أن تكون كافة مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية والاتفاقيات جاهزة للتوقيع بحلول الاجتماع السادس المقرر عقده بالقاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى