المنوعات

رئيس بعثة الحج السياحى:سلامة جميع الحجاج المصريين فى المدينة المنورة

سلامة جميع الحجاج المصريين فى المدينة المنورة
المدينة المنورة -عرب تليجراف

أكد رئيس بعثة الحج السياحي مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الرقابة على الشركات سلامة جميع الحجاج المصريين فى المدينة المنورة وعدم وجود أية حالات وفاة أو مشكلات صحية حتى الأن.

وقال عبد اللطيف إن البعثة أعلنت حالة استنفار قصوى لاقتراب موعد وقفة عرفات والالتزام بضرورة سفر الحجاج المتواجدين فى المدينة إلى مكة المكرمة يوم الخامس من ذى الحجة على أقصى تقدير.

وأضاف إن البعثة تقوم بعمل مرور يومى على الفنادق المختلفة والتأكد من الخدمات المقدمة إلى الحجاج بالتعاون مع ممثلى غرفة شركات السياحة ووزارة الحج السعودية من أجل تقديم أفضل الخدمات للحجاج .

وأشار عبد اللطيف إلى عدم تلقى البعثة أية شكاوى من الحجاج حتى الان , مشيدا بالتزام شركات السياحة بالضوابط المنظمة للحج حتى الان وتقديم أفضل خدمات وعدم وجود مشكلات فى التسكين .

وأكد إن تسجيل الحجاج على أجهزة الحاسب الآلى جميعا باماكن سكنهم وفنادقهم يسرت كثيرا من عملية المتابعة والمراقبة على اداء شركات السياحة الذى شهد التزاما ملحوظا الموسم الحالى .

وقال أن سكن حجاج وزارة السياحة بالمدينة المنورة جميعا فى المنطقة المحيطة بالمسجد النبوى وهو ما ساعد على غياب أية شكاوى من السكن ويسر عملية متابعة الحجاج .

وأضاف أنه أخر رحلات الحج البرى تصل غدا السبت إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة ويكتمل وصول حجاج السياحة إلي الأراضي المقدسة الأثنين القادم ,مشيرا إلى أن عدد الحجاج التي تقوم شركات السياحة تنظيم هذا العام 31 ألف حاج منهم 29 ألف و600 لحصة الحج السياحي والباقي تنظمها الشركات لصالح الهيئات.

وأشار إلى أن 70 % من حجاج السياحة يذهبون إلي مكة المكرمة في الموسم الأول بينما يتوجه 30 % إلي المدينة المنورة , مضيفا أن اللجان المنتشرة بالمواني والمنافذ المختلفة تعمل علي مدار الساعة لتسهيل دخول الحجاج إلي الأراضي السعودية, مشددا على أن اللجان الموجوده في المدينة المنورة ومكة المكرمة تقوم بالمرور الدورى علي أماكن إقامة الحجاج والتأكد من إلتزام الشركات بتسكين الحجاج في فنادقها المتعاقدة عليها وتلقيهم خدمات الإعاشة التي يتضمنها البرنامج الخاص بكل مستوى سياحى .

وقال عبد اللطيف أن يوم الثلاثاء المقبل ستتفقد البعثة مخميمات حجاج السياحة بالمشاعر المقدسة بمني وعرفات والتأكد من توافر كافة الخدمات التي يحتاجها الحجاج خلال فترة المشاعر .

كما اكد ممدوح أبو القاسم رئيس الشعبة الطبية بالمدينة المنورة إن إجمالى عدد الحالات التى تم استقبالها بالمستشفيات السعودية 12 حالة خرجت جميعها عدا ثلاث حالات مازالت تتلقى العلاج لخطورة حالتها ومنها مصاب بجلطة فى المخ وأخر كسر فى العمود الفقرى وعملية انسداد امعاء لاحدى السيدات .

وبلغ اجمالى عدد المترددين على المستشفيات والعيادات فى المدينة 598 حاجا تلقوا العلاج بالبعثة وجميعهم اصابات طفيفة أغلبها النزلات البرد والانفلونزا .

وأكد على التعاون الكبير مع البعثات النوعية والتنسيق مع الصحة السعودية وتوافر كافة الادوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المرضى من الحجاج , كما تم تكليف عدد من الاطباء بالمرور على الفنادق المختلفة للاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج وتقديم أية مساعدات طبية قد تطلب منهم أو يحتاجها أى حاج .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى