السياسة

البيت الأبيض: مزاعم إيران بشأن رفض روحاني لقاء ترامب “خاطئة”

نفى البيت الأبيض مزاعم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، حول رفض الرئيس حسن روحاني طلباً من ترامب لعقد اجتماع على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي.

وذكرت الخارجية الإيرانية في تقريرها أن ترامب طلب بشكل خاص عقد لقاء مع الرئيس الإيراني حسن روحاني إلا أن الأخير رفض الجلوس على طاولة واحدة مع الرئيس الأمريكي، وفقاً لما ذكرته مجلة “نيوزويك” الأمريكية الإثنين.

وأتى التقرير الإيراني في وقت أعلن فيه الرئيس الأمريكي عزمه الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني متهماً طهران بعدم الالتزام التام بشروط الاتفاق.

ورد البيت الأبيض، على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية سارة ساندرز، التي أكدت أن التقرير الإيراني “غير صحيح”. 

وذكرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية أن التقرير الإيراني يهدف لإيصال رسالة للشعب الإيراني مفادها أن القيادة في طهران لا تتهاون مع مطالب واشنطن.

وأكدت المجلة الأمريكية أن إيران تسعى أيضاً من خلال التقرير الملفق إلى تعزيز صورة روحاني، في وقت يزداد فيه ضغط العقوبات الأمريكية على إيران.

من جهته، أكد مدير مركز دراسات الشرق الأوسط، نادر هاشمي، أن “هذه الشائعات تهدف لتجميل صورة روحاني في الوسط السياسي الإيراني”.

وأكد هاشمي: “إذا كانت إيران واثقة وصادقة حول طلب ترامب، فيجب عليها نشر الدليل أو الإيميل الخاص حول ذلك اللقاء”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى