السياسة

الجيش الإسرائيلي يقصف الأراضي السورية

أعلن الجيش الإسرائيلي،، قصف أهداف داخل الأراضي السورية، بدعوى أنها استخدمت لإطلاق قذائف تجاه إسرائيل.وقال الجيش في بيان مقتصب نشره على حسابه بمنصة “إكس”: “بعد التقرير الأولي عن تفعيل صافرات الإنذار، يقوم الجيش الإسرائيلي الآن بالقصف المدفعي على مصدر النيران في الأراضي السورية. مزيد من التفاصيل لاحقا”.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان منفصل: “تم رصد إطلاق قذيفتين من الأراضي السورية باتجاه أراضي دولة إسرائيل وسقطا في منطقة مفتوحة. لم يتم إطلاق أي صواريخ اعتراضية”.

وتابع: “قبل وقت قصير، أُطلق صاروخ اعتراضي تجاه هدف مشبوه اجتاز من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية، ويجري التحقيق في الموضوع”.

وفي وقت سابق، أطلق الجيش الإسرائيلي نحو 30 قذيفة تجاه الأراضي اللبنانية، ما أسفر عن مقتل زوجين داخل منزلهما في بلدة شبعا الحدودية.ووقتها، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “هاجمت طائرات ومدفعية ودبابات تابعة للجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم عدة بنى تحتية عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في الأراضي اللبنانية”.وأضاف الجيش: “تم تنفيذ الهجوم ردا على عمليات إطلاق نار باتجاه أراضي دولة إسرائيل في وقت سابق من هذا اليوم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى