الرياضة

كلوب يضع حدا لعهده مع بروسيا دورتموند

يورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند
يورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند
سيترك يورجن كلوب بروسيا دورتموند في نهاية الموسم بعد سبع سنوات كمدرب حقق خلالها لقب دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم مرتين كما بلغ نهائي دوري أبطال اوروبا.

وأبلغ كلوب (47 عاما) مؤتمرا صحفيا انه يشعر بأنه لم يعد الرجل المناسب لهذا المنصب رغم أن عقده من المفترض أن ينتهي في 2018.

وفي قرار مفاجيء قال كلوب إنه حان وقت التغيير في النادي وقال إنه لم يقرر بعد ما اذا كان سيحصل على راحة لمدة عام أو لا.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي مشوب بالعواطف “كنت أقول دوما إنني سأعلن هذا الأمر لو لم أكن المدرب المناسب لهذا النادي غير العادي.”

وجلس إلى جوار كلوب الرئيس التنفيذي لدورتموند هانز يواكيم فاتسكه والمدير الرياضي مايكل تسورك وكانا على وشك البكاء.

وأضاف كلوب “دورتموند يحتاج إلى تغيير. الأمر لا يتعلق إطلاقا بالوضع الرياضي الحالي للنادي.”

وتابع “اخترت هذا التوقيت لإعلان قراري حتى لا أتسبب في أي مشكلة تتعلق بالوقت (للبحث عن بديل) كما حدث في السنوات القليلة الماضية في قرارات بعض اللاعبين.”

واردف “أثق تماما في أن هذا هو القرار الصحيح. لم تحدث أي مشكلة مع الفريق.”

* احترام كلوب

وأكد مسؤولو النادي أنهم لن يتحدثوا عن أي مدربين مرشحين لخلافة كلوب احتراما للمدرب.

وذكر اسم توماس توخيل مدرب ماينتس السابق كخليفة محتمل لكلوب بعد أن عين هامبورج – الذي كان في محادثات معه – برونو لاباديا في وقت سابق يوم الاربعاء.

ومر دورتموند بموسم صعب على الصعيد المحلي وواجه بطل الدوري في 2011 و2012 خطر الهبوط حتى تطور مستواه مؤخرا.

وتولى كلوب تدريب دورتموند في 2008 وبالإضافة للقبي الدوري فاز أيضا بكأس المانيا وتحدى هيمنة بايرن ميونيخ محليا كما بلغ نهائي دوري الأبطال عام 2013 قبل هزيمته أمام الفريق البافاري.

وأبلغ تسورك المدير الرياضي كلوب “نحن والجميع هنا في دورتموند يجب أن نستعد لوداعك في الأسابيع المقبلة على أن يعبر الوداع عن إنجازاتك.”

ويحظى كلوب المعروف بحماسه الكبير بشعبية هائلة لدى جماهير دورتموند بطل اوروبا السابق بعدما تمكن من مساعدة النادي على استعادة كبريائه وقاده لتقديم كرة قدم ممتعة بفضل أسلوبه الهجومي.

لكن كل شيء بدأ يسير بشكل خاطيء هذا الموسم وتراجع دورتموند للمركز الأخير في الدوري قبل انتفاضته منذ بداية العام الجديد ليتقدم للمركز العاشر مع تبقي ست جولات على النهاية.

وخرج دورتموند من دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا أمام يوفنتوس الايطالي لكنه بلغ قبل نهائي كأس المانيا التي تمثل الان أفضل فرصة له في التأهل لاوروبا الموسم القادم.

وقال كلوب – الذي ربطته تقارير بالفعل بقيادة مانشستر سيتي حيث وضعته مكاتب المراهنات البريطانية في مقدمة المرشحين ليكون المدرب القادم – إنه يأمل في نصر أخير مع دورتموند في كأس المانيا.

وأضاف “لا زلت أمتلك حلما كبيرا واحدا… وهو الدوران مرة أخيرة حول المدينة في الحافلة (احتفالا بكأس المانيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى