المنوعات

السلال نداءالرئيس السيسي لانهاء الحرب الروسية لاقت تأييد دولي

أكد اللواء سيد السلال نائب رئيس والمستشار الأمني لهيئة دعم الرئيس السيسي ومؤسسات الدولة بالدعوة التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى من مؤتمر المناخ بشرم الشيخ ، لوقف الحرب الروسية – الأوكرانية، خاصة فى ظل الأزمة الكبيرة التى تواجه دول العالم .
و قال السلال أن الدعوة و النداء تأتي في التوقيت المناسب موضحا أنها تأتي في وقت تعانى فيه دول العالم من أزمات ، و أوضح أن دعوة الرئيس تستهدف إنهاء معاناة دول و شعوب تدفع فاتورة هذه الحرب .
و قال السلال أن الاستجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعني وقف نزيف الخسائر الذي يتعرض له العالم ، الذي يعاني من التضخم و ارتفاع الاسعار و مشكلات في سلاسل الإمداد .

و أوضح السلال أن رسالة الرئيس بمثابة صيحة تحذير و صوت العقل ، و جرس انذار للعالم في أهم فعالية دولية “COP27″، خاصة في ظل ما تركته من آثار الدمار و الخراب ، بخلاف تأثيرها على دول العالم .

و لفت إلى أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي استهدفت كل الأطراف المنخرطة في الحرب الروسية الأوكرانية ، مشيرا إلى أن ما طرحه الرئيس من استعداد الدولة المصرية للعمل على انهاء هذه الحرب ، يستهدف وضع العالم أمام مسئولياته في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها دول العالم بوجه عام و تنعكس على الدولة المصرية .
و شدد السلال على اهمية استجابة المجتمع الدولى للمبادرة المصرية ، و تبنيها بما يحقق المصلحة العليا للكوكب ايضا ، مشيرا إلى أن انهاء الحرب الروسية الأوكرانية لا تقل أهمية عن مواجهة أزمة التغيرات المناخية ، و استطرد ” الرئيس وجه نداء للانسانية بعدما انتهى من الكلمة الرسمية التي يلقيها حول التغيرات المناخية “.
و أشاد السلال بتنظيم قمة المناخ ، موضحا أن التنظيم يليق بمكانة مصر وريادتها، مشيدا بالجهود التي تقوم بها الدولة المصرية للتوجه نحو الطاقة النظيفة و الاقتصاد الأخضر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى