السياسة

انفجار في سوريا يقتل قائدا كبيرا في القاعدة وثلاثة آخرين

عناصر من جبهة النصرة في محافظة ادلب بسوريا
عناصر من جبهة النصرة في محافظة ادلب بسوريا
عرب تليجراف – أعلنت جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا مقتل قائدها العسكري الذي قالت مصادر في جماعات المعارضة إنه لقي حتفه في انفجار استهدف اجتماعا رفيع المستوى للجبهة.

وقال مصدر بالمعارضة إن أبو همام الشامي القائد العسكري العام للجبهة الذي حارب في افغانستان والعراق وسوريا هو أكبر عضو في الجماعة يلقى حتفه في الحرب السورية.

وقالت مصادر بجماعات المعارضة إن ضربة جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أصابت اجتماعا في محافظة ادلب الشمالية الغربية لكن متحدثا باسم التحالف قال إنه لم تنفذ ضربات جوية في المحافظة خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

وذكرت المصادر أن ثلاثة آخرين من قادة جبهة النصرة قتلوا في الانفجار الذي قالوا إنه وقع في بلدة سلقين قرب الحدود مع تركيا.

وسبق أن قتل اعضاء من جماعات المعارضة السورية المسلحة أعضاء في جماعات منافسة بزرع قنابل في الاجتماعات. ويأتي الانفجار في حين تشن جبهة النصرة حربا على جماعات اخرى وتتطلع للحصول على دعم من دول خليجية حسبما تقول مصادر في الجبهة.

وقالت الجبهة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت إن “الأمة الإسلامية تنزف” بسبب نبأ “استشهاد القائد أبو همام”.

وقال مصدر بالمعارضة طالبا عدم نشر اسمه لأنه غير مسموح له بالتحدث الى وسائل الاعلام “إنها لطمة كبيرة للنصرة. ضربة مؤلمة جدا وقوية جدا.”

وتنفذ الولايات المتحدة ضربات ضد منافس لجبهة النصرة هو تنظيم الدولة الاسلامية في العراق منذ يوليو تموز وفي سوريا منذ سبتمبر أيلول. وتستهدف ايضا مقاتلي جبهة النصرة في سوريا.

وخاضت النصرة معارك أيضا مع معارضين سوريين مدعومين من الغرب هذا العام وسيطرت على مناطقهم وأجبرتهم على إلقاء السلاح لتعزز سلطتها في شمال سوريا.

وحلت حركة حزم وهي من أواخر جماعات المعارضة المعتدلة في شمال سوريا نفسها الاسبوع الماضي بعد اسابيع من القتال مع جبهة النصرة.

وذكرت مصادر بالمعارضة أن جبهة النصرة أمرت اعضاءها بعد هجوم الخميس بعدم الادلاء بمعلومات لوسائل الاعلام.

وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتابع العنف في سوريا مقتل الشامي واعضاء اخرين في النصرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى