الرياضة

أرسنال يضع حدا لسجل يونايتد الخالي من الهزيمة في 26 مباراة

سجل أرسنال هدفين في ثلاث دقائق عبر تسديدة لجرانيت تشاكا غيرت اتجاهها وضربة رأس لداني ويلبيك ليحقق فوزا مستحقا 2-صفر على مانشستر يونايتد ويلحق بالفريق الزائر الهزيمة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في 26 مباراة.

وحافظ فوز أرسنال صاحب المركز السادس في ملعب الإمارات على آماله في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي لكنه يتأخر بست نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع والذي يؤهل صاحبه للمشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا لكنه خاض مباراة أقل.

ويملك أرسنال 63 نقطة من 34 مباراة متأخرا بنقطتين عن يونايتد صاحب المركز الخامس الذي خاض 35 مباراة. ويأتي مانشستر سيتي رابعا برصيد 69 نقطة من 35 مباراة.

وقال آرون رامسي لاعب أرسنال “نأمل أن تمنحنا هذه النتيجة الثقة. قلت قبل أسبوعين إنه يجب علينا الفوز في كل مباراة ولسوء الحظ لم نفعل ذلك أمام توتنهام (خسرنا 2-صفر بالجولة الماضية). لكن سنرى”.

ورغم تصريحات جوزيه مورينيو مدرب يونايتد بإشراك تشكيلة من البدلاء فإنه اكتفى بالدفع بالشاب باكسيل توانزيبي (19 عاما) في مباراته الأولى بالدوري. وجاءت باقي تشكيلة يونايتد من اللاعبين الكبار واعتمد على الدفاع المتكتل.

وبدا الأداء الخططي ليونايتد ناجحا حيث أحبط الضيوف عدة فرص لأرسنال ما أغضب جماهيره مجددا.

وحرم مدافعو يونايتد ويلبيك من فرصتين بالقرب من المرمى بينما سنحت للضيوف عدة فرص أيضا في الشوط الأول حيث تصدى بيتر تشك لمحاولة خطيرة من أنطوني مارسيال.

لكن شباك يونايتد اهتزت في الشوط الثاني عندما سدد تشاكا كرة من 25 مترا اصطدمت بظهر أندير هيريرا ومن فوق الحارس ديفيد دي خيا في الدقيقة 54.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى