ثقافه وفنون

المركز القومي للترجمة يصدر “لماذا نحب؟”

أصدر المركز القومي للترجمة النسخة العربية للكتاب الأمريكي “لماذا نحب؟ طبيعة الحب وكيمياؤه” من تأليف بروفيسور الأنثروبولوجي الأمريكية الشهيرة هيلين فيشر، وترجمة الشاعرة والمترجمة المصرية فاطمة ناعوت، بالاشتراك مع الطبيب النفسي أيمن حامد.

ويشرح الكتاب المُؤلف من 350 صفحة خلال 9 فصول، بأسلوب أدبي وعلمي عملية الحب، لماذا نحب، وكيف يتم الحب، وآلية عملية الوقوع في الحب، وكيفية تفاعل كيمياء الحب، والتصوير الإشعاعي للمخ في حالات الحب، والهرمونات التي يفرزها الدماغ في حالات العشق، ونسيج الحب والشهوة، وحالات الوجد واليأس والغضب والغيرة وغيرها لدى العشاق، وفرحة الحب الغامرة الأولى.

وأيضاً يتناول الكتاب كيفية اختيار الحبيب، وطرق السيطرة على العاطفة، وصولاً إلى الحب عند الإنسان الأول قبل ملايين السنين، وحتى الحب لدى الحيوان والنبات، عدا فصل أخير بعنوان “جنون الآلهة” وهو التعبير الذي أطلقه الإغريق الأوائل على ظاهرة الحب بين البشر.

والكتاب مزود بالعديد من قصائد العشق التراثية والعالمية الشهيرة، وكذلك أسماء المراجع والهوامش التي توسّلتها المؤلفة لنسج خيوط هذا الكتاب المهم.

وكذلك استطلاعات ميدانية أجريت بين مجموعة من الواقعين في الحب يحكون تجاربهم الحلوة والمرّة في تلظ الغريزة البشرية الأزلية “الحب الرومانتيكي بين المرأة والرجل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى