الرياضة

شتوتجارت يهبط بعد 41 عاما وبريمن ينجو في اللحظات الأخيرة

هبط شتوتجارت البطل السابق لألمانيا إلى دوري الدرجة الثانية لكرة القدم للمرة الأولى في 41 عاما بعد هزيمته 3-1 أمام فولفسبورج  في الجولة الأخيرة.

واحتاج بريمن إلى هدف من بابي ديلوبودي في الدقيقة 88 ليهزم ضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ويحافظ على موقعه في الدرجة الأولى بينما سيخوض منافسه مواجهة فاصلة ضد نورمبرج صاحب المركز الثالث في الدرجة الثانية.

وتأخر شتوتجارت – الذي كان بحاجة للفوز ليحافظ على فرصته في مواجهة نورمبرج – بهدفين في الشوط الأول ليهبط أحد الأندية التي أسست دوري الدرجة الأولى للمرة الثانية بعد عام 1975.

وقلص دانييل ديدافي النتيجة في الدقيقة 78 ليعطيه بعض الأمل لكن اندريه شورله حسم الفوز لصالح فولفسبورج بهدف في الدقيقة الأخيرة.

وأنهى بطل ألمانيا عام 2007 البطولة بأسوأ خط دفاع على الإطلاق حيث اهتزت شباكه 75 مرة من بينها سبعة أهداف بالخطأ من لاعبيه في مرماهم وهو رقم قياسي.

وقال يورجن كرامني مدرب شتوتجارت الذي تولى المسؤولية خلفا لألكسندر تسورنيجر في نوفمبر تشرين الثاني “هذا شيء مؤلم ويوم حزين للنادي.”

وأضاف “الهبوط يصدمنا بقوة. الآن نحن بحاجة لدراسة كل ذلك. اتيحت لنا الفرص الكافية في الجولات الماضية للحصول على نقاط لكننا فشلنا في ذلك.”

* إنجاز ليفاندوفسكي

وحصل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ على لقب هداف المسابقة برصيد 30 هدفا بعد أن أحرز هدفا في الفوز 3-1 على هانوفر الذي هبط بالفعل.

والمهاجم البولندي هو أول لاعب يسجل 30 هدفا على الأقل في المسابقة في موسم واحد منذ ديتر مولر في 1977 وأصبح أول لاعب غير ألماني يحصد لقب الهداف عن طريق تسجيل 30 هدفا أو أكثر بعدما نال اللقب للمرة الثانية في ثلاثة مواسم.

وانتهت احتفالات بايرن – في المباراة الأخيرة للمدرب بيب جوارديولا على ملعبه قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي – سريعا بعد اقتحام عدة مئات من الجماهير الملعب.

وقال جوارديولا “في المعتاد تكون هذه المباريات مملة لكنها كانت مثيرة وبها الكثير من الحماس.”

وأضاف المدرب الذي سيلعب فريقه في نهائي كأس المانيا يوم 21 مايو ايار ضد بروسيا دورتموند “الآن سنستمتع باليوم ونحتفل ثم نستعد لنهائي الكأس.”

واحتل بروسيا مونشنجلادباخ المركز الرابع بعد فوزه 2-صفر خارج ملعبه على دارمشتاد وسيلعب في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال اوروبا.

ويتأخر بروسيا دورتموند – صاحب المركز الثاني برصيد 78 نقطة – وبفارق عشر نقاط خلف بايرن بعد تعادله 2-2 بملعبه مع كولونيا.

وأنهى باير ليفركوزن الموسم – بعد أن ضمن المركز الثالث في الجولة الماضية – بتحويل تأخره أمام ضيفه انجولشتاد إلى فوز 3-2.

وسحق شالكه الذي أعلن قبل المباراة رحيل مدربه اندريه برايتنرايتر في نهاية الموسم مضيفه هوفنهايم 4-1 ليضمن المشاركة في الدوري الأوروبي.

وتعادل ماينتس بدون أهداف مع هيرتا برلين لينهي في المركز السادس ويتأهل إلى الدوري الأوروبي بينما سيلعب فريق العاصمة في الأدوار التمهيدية لمسابقة المستوى الثاني للأندية في القارة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى