الرياضة

السعودية وأيسلندا بدلاً من الإمارات والبحرين في مونديال اليد

من مباريات اليد الإماراتية
من مباريات اليد الإماراتية
وكالات – عرب تليجراف – أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، مشاركة السعودية وأيسلندا في بطولة العالم للعبة في قطر 2015، بعد اعتذار البحرين والإمارات عن عدم المشاركة.

وعقدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي اجتماعاً في ألمانيا أمس الجمعة، وناقشت اعتذار البحرين والإمارات عن عدم المشاركة واعتبرت أن هذا الاعتذار نهائي وقرر عدم الاستجابة لأي مراسلات تالية من الاتحادين.

وأضاف الاتحاد الدولي بموقعه على الإنترنت أنه قرر تغريم البحرين والإمارات 100 ألف فرانك سويسري (103 آلاف دولار) لكل اتحاد معتذر.

وتابع الاتحاد أنه قرر منح المقعدين الشاغرين لقارتي آسيا وأوروبا. ووفقاً للنتائج القارية وقع اختيار آسيا على منتخب السعودية بينما اختارت أوروبا منتخب أيسلندا.

وكانت البحرين أبلغت الاتحاد الدولي انسحابها من البطولة دون الكشف عن السبب فيما قال مسؤول رياضي بارز بالإمارات إن بلاده اعتذرت عن عدم اللعب في النهائيات “لأسباب فنية”.

لكن الاتحاد الدولي قال بعد ذلك إن الاتحادين البحريني والإماراتي عدلا عن قرارهما وأعلنا رغبتيهما في المشاركة بالبطولة التي تقام بين 15 يناير (كانون الثاني) والأول من فبراير (شباط )2015.

وكانت القرعة التي سحبت في يوليو (تموز) الماضي، أوقعت البحرين في المجموعة الرابعة مع روسيا والدنمارك وبولندا وألمانيا والأرجنتين لكن السعودية انضمت إلى هذه المجموعة.

وكان من المفترض أن تلعب الإمارات في بطولة العالم ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب مصر والجزائر والسويد وفرنسا وجمهورية التشيك لكن الآن ستخوض أيسلندا منافسات هذه المجموعة.

وتأهلت الإمارات إلى بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخها بعدما احتلت المركز الرابع في كأس آسيا هذا العام.

وهذه هي المرة الثانية التي تقام فيها البطولة بالشرق الأوسط بعدما نظمتها مصر عام 1999.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى