السياسة

رئيس وزراء اليابان : الحديث عن اجراء انتخابات مبكرة مجرد”تكهنات”

شينزو آبي رئيس وزراء اليابان
شينزو آبي رئيس وزراء اليابان
وكالات – عرب تليجراف – قال شينزو آبي رئيس وزراء اليابان إنه لم يحدد بعد موعدا لحل مجلس النواب تمهيدا لإجراء انتخابات مبكرة.

ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية عن آبي قوله ، في رده على سؤال بشأن احتمالات إجراء انتخابات مبكرة ” ليست لدى فكرة عن موعد حل مجلس النواب تمهيدا لإجراء انتخابات مبكرة”، مضيفا “أنه لم يذكر شيئا عن حل مجلس النواب”.

وقال آبي، في تصريحات أدلى بها على هامش مشاركته في قمة منتدى دول أسيا والباسيفيك/ أبيك/ في بكين، إنه لم يتخذ قرارا بعد بشأن موعد إجراء مثل هذه الانتخابات، مشيرا إلى أنه علم ببعض التقارير الصحفية التي تتحدث عن هذا الموضوع، ولكنها تقارير” قائمة على أساس التكهنات”.

وكانت مصادر في الحكومة اليابانية والحزب الحاكم قد تحدثت في وقت سابق اليوم الثلاثاء عن أن شينزو آبي يفكر في حل مجلس النواب والدعوة لانتخابات مبكرة نهاية هذا العام، حيث يواجه قرارا صعبا بشأن خطط لزيادة ضريبة المبيعات.

وقال مصدر في الحكومة – في تصريح نقلته وكالة أنباء “كيودو” اليابانية- “يفكر رئيس الوزراء في خيارات متعددة، أحدها إجراء انتخابات نيابية بنهاية هذا العام”.

وأضاف مسئول بارز في الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم، الذي ينتمي إليه آبي، أن رئيس الوزراء “ربما يحل مجلس النواب في 19 نوفمبر الجاري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى