ثقافه وفنون

(امريكان سنايبر) فيلم جديد لبرادلي كوبر

الممثل برادلي كوبر
الممثل برادلي كوبر
بادر الممثل الأمريكي برادلي كوبر الى القول إن فيلمه “أمريكان سنايبر‭ ‬‭Amercian Sniper‬” الذي يحكي قصة قناص البحرية كريس كايل لا يتناول أحداث الصراع في العراق لكنه يسرد دراسة حميمة عن الشخصية تتعلق بالآثار المروعة للحرب على جندي وأفراد أسرته.

وكوبر المرشح لجائزتين من جوائز الأوسكار هو أيضا منتج الفيلم الذي أخرجه كلينت ايستوود. وكان كوبر يخطط للتنسيق مع كايل لعرض الرواية على الشاشة الفضية.

لكن كايل -وهو لاعب روديو سابق نجا خلال أربع زيارات للعراق وهو أيضا من أمهر القناصة في تاريخ البحرية- قتل قرب منزله في تكساس على يد أحد قدامى المحاربين الغاضبين وذلك قبل ان تسنح الفرصة للقاء بين كوبر وكايل.

وقال كوبر عن الفيلم الذي سيقدم في عرض خاص يوم عيد الميلاد لكنه سيعرض للجمهور في 16 يناير كانون الثاني القادم “إنه فيلم عن تجربة شخص مثل كريس -الجندي- والرعب والورطة التي اكتنفت هذه التجربة والصراع الذي دار بداخله ومع الأسرة”.

ورغم تعذر اللقاء بين كوبر وكايل إلا ان زوجة كايل أتاحت للمثل الاطلاع على بريده الالكتروني الشخصي والرسائل المتبادلة بينها وبين زوجها خلال زياراته للعراق علاوة على لقطات فيديو للأسرة التي وجد كوبر انها لا تقدر بثمن في الوقوف على جوهر شخصية كايل.

وقال كوبر المرشح لجائزة أحسن ممثل في الاوسكار في مؤتمر صحفي “لقد فتحت لنا باب حياتها الشخصية على مصراعيه ولم نضطر مطلقا الى اختلاق وقائع من مخيلتنا. كل ما فعلناه هو الغوص فيما أعطته لنا”.

ويتنقل الفيلم بين مشاهد معارك في العراق ولقطات سابقة عن طفولة كايل واللحظات العصيبة لتعذر عودته الى الوطن فيما كان الزوجان يحاولان التأقلم مع آثار تجارب كايل على أفراد اسرته.

وعبر كوبر عن أمله في أن يفتح الفيلم عيون المشاهدين على المشاق التي يكابدها أي جندي في المعارك وعند العودة الى الوطن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى