ثقافه وفنون

محطات ألمانية تلغي إذاعة حفلات لروجر ووترز لاتهامه بمعاداة السامية

 ألغت محطات تلفزيونية وإذاعية عامة في ألمانيا خططا لنقل حفلات مقررة في العام المقبل للمغني البريطاني روجر ووترز العضو السابق بفرقة بينك فلويد وذلك بسبب ما وصفتها بأنها ”اتهامات ضده بمعاداة السامية“.

والمغني الذي كان عضوا في بينك فلويد في الفترة بين عامي 1965 و1985 قبل أن يتجه للعمل منفردا هو عضو في حركة “مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (بي.دي.إس) التي يقودها فلسطينيون وتستهدف إسرائيل بشأن احتلالها للأراضي التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم عليها.

وقال راديو برلين وبراندنبرج العام إن خمس محطات تلفزيون وراديو مرتبطة بشبكة (إيه.آر.دي) الإعلامية الوطنية ألغت خطط بث الحفلات للمغني البالغ من العمر 74 عاما في برلين وكولونيا الصيف المقبل ”ردا على اتهامات ضده بمعاداة السامية“.

وتشن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حملة منذ فترة طويلة ضد حركة مقاطعة إسرائيل وتصفها بأنها معادية للسامية وأنها تسعى إلى محو شرعية إسرائيل.

وانطلقت الحركة في عام 2005 كحملة لا تدعو للعنف للضغط على إسرائيل للالتزام بالقانون الدولي وإنهاء احتلالها للأراضي التي تسيطر عليها منذ حرب عام 1967. واكتسبت الحركة زخما في السنوات الأخيرة رغم أن تأثيرها الاقتصادي لا يزال ضئيلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى