ثقافه وفنون

التشيكي ييري مينزل رئيسا للجنة تحكيم مهرجان شرم الشيخ السينمائي

قالت إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية إنها اختارت الممثل والمخرج التشيكي ييري مينزل لرئاسة لجنة تحكيم الدورة الأولى للمهرجان والمقررة في مارس آذار القادم.

وحصل مينزل (78 عاما) على جوائز كثيرة من مهرجانات دولية مثل البندقية ومونتريال وسان فرانسيسكو وكارلوفي فاري كما شارك كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان برلين السينمائي الدولي عام 1987.

وقال المدير الفني للمهرجان الناقد والمخرج أحمد حسونة في بيان إن مينزل سيأتي إلى شرم الشيخ برفقة زوجته المنتجة أولجا مينزلوفا.

وتنظم مؤسسة نون للثقافة والفنون برئاسة المخرج محمد كامل القليوبي الدورة الأولى للمهرجان في الفترة من الخامس إلى الحادي عشر من مارس آذار.

وفتح المهرجان باب الاشتراك أمام الأفلام الروائية والتسجيلية وأفلام التحريك في ديسمبر كانون الأول الماضي قبل أن يتم غلق باب الاشتراك في 20 يناير كانون الثاني.

وأُقيم المهرجان لأربع دورات سابقة في مدينة الأقصر تحت عنوان “مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية” قبل أن ينقل نشاطه إلى منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر اعتبارا من هذا العام لوجود مهرجان آخر بمدينة الأقصر يحمل اسم “مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية”.

واختار المنظمون في وقت سابق الممثلة المصرية نبيلة عبيد ضيفة شرف المهرجان ومن المقرر عرض بعض أفلامها مثل (الراقصة والسياسي) و(الآخر) إضافة لإقامة ندوة فنية بحضورها يديرها الناقد نادر عدلي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى