الأقتصاد

أسعار النفط تستأنف الصعود ترقبا لاجتماع ‘أوبك+’

استأنفت أسعار النفط صعودها في التعاملات المبكرة، بعد تراجع في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، في وقت تترقب فيه الأسواق اجتماع لجنة مراقبة الإنتاج في تحالف “أوبك+”.

ويعقد التحالف اجتماعه لبحث تطورات سوق النفط خلال الشهر الماضي والتي وصلت لأعلى مستوى في 7 سنوات، واتخاذ قرار بشأن تخفيف قيود الإنتاج لشهر ديسمبر/كانون أول المقبل.

وبحلول الساعة 07:14 (ت.غ)، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/كانون ثاني بنسبة 0.45 بالمئة أو 33 سنتا إلى 85.05 دولارا للبرميل.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر/كانون أول بنسبة 0.13 بالمئة أو 9 سنتات إلى 84.15 دولارا للبرميل.

وقرر تحالف “أوبك+”، في اجتماعه الأخير مطلع الشهر الماضي، الإبقاء على خططه للإنتاج دون تعديل، مكتفيا بالإبقاء على قراره في الاجتماع السابق بزيادة شهرية تصاعدية بواقع 400 ألف برميل حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وكانت الأسعار تراجعت في تعاملات الإثنين، بعد يوم من إعلان الصين أنها ستضخ إلى السوق المحلية كميات من احتياطات النفط ومشتقاته، في خطوة تهدف إلى كبح جماح زيادات حادة تشهدها أسعار الطاقة في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى