عاجل

الحوثي ينهار.. القوات المشتركة اليمنية تتقدم جنوبي اليمن

تقدم ميداني هام حققته القوات اليمنية المشتركة بدعم من تحالف دعم الشرعية، اليوم الإثنين، في مديرية مقبنة، غربي محافظة تعز، جنوبي اليمن.

وبدأت القوات المشتركة في التقدم من الجهة الشمالية لمديرية “مقبنة” من حدود مديرية حيس على حدود تعز والحديدة، وذلك ضمن عملية عسكرية واسعة تستمر لليوم الرابع وسط انهيارات كبيرة بصفوف مليشيات الحوثي. 

وقال مصدر عسكري مسؤول لـ”العين الإخبارية”، إن القوات المشتركة أحكمت سيطرتها الكاملة على بلدتي “المضروبة”، و”الداخلة”، وبدأت بالتقدم صوب سوق “سقم” الاستراتيجي في قلب مقبنة، مؤكدا تحقيق المقاومة اليمنية انتصارات واسعة في الم

وأصدرت القوات المشتركة اليمنية، بيانا جاء فيه، إنها حررت عدد من البلدات في عزلة “البراشة” شمالي مديرية مقبنة، وقامت بتطهير سلاسل جبلية هامة ومواقع حاكمة، بعدما خاضت معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي. 

البيان الذي تلقته “العين الإخبارية”، أشار إلى تكبد مليشيات الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وسط انهيارات كبيرة في صفوفها، وفرار من تبقى منهم، تاركين ورائهم آليات كغنائم للقوات المشتركة.

في مسار آخر لذات العملية العسكرية، قال المتحدث الرسمي لألوية العمالقة، المقدم مأمون المهجمي، إن “القوات المشتركة تمكنت من التقدم والسيطرة على مناطق واسعة وجبال استراتيجية مطلة على بلدة “المرير في مديرية جبل راس في محافظة الحديدة”. 

وأكد أن القوات المشتركة مستمرة في التقدم في مسار ثالث بخط العدين باتجاه إب، وسط حالة من الانكسار والتقهقر في صفوف المليشيات الحوثية.

وتأتي الانتصارات العسكرية عقب بدء القوات المشتركة الجمعة الماضية عملية عسكرية واسعة النطاق جنوب الحديدة وغربي تعز، وذلك ضمن خطة إعادة انتشار خارجة مناطق مشمولة باتفاق ستوكهولم بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى