الرياضة

بليسكوفا تبدأ عهدها في صدارة التصنيف العالمي بفوز باهت

بدأت كارولينا بليسكوفا عهدها كمصنفة أولى عالميا بفوز باهت 6-3 و6-3 على أنستاسيا بافليوتشنكوفا في يوم مزدحم خاضت فيه ثماني لاعبات من أول عشر مصنفات على العالم مواجهات ليل الأربعاء في كأس روجرز للتنس في تورونتو.

وواجهت بليسكوفا، التي كانت تشارك في أول بطولة لها منذ هزيمتها المفاجئة في الدور الثاني في ويمبلدون، صعوبات في ضربة إرسالها الأولى وفقدت تركيزها كثيرا.

لكن اللاعبة التشيكية لم تواجه أي تهديد حقيقي وتفوقت على منافستها الروسية المصنفة 19 في 70 دقيقة.

وقالت بليسكوفا في مقابلة على جانب الملعب “كنت متوترة قليلا قبل المباراة لكن خلالها شعرت بتحسن خاصة في النهاية”.

وأضافت “أعتقد أنه لم يكن أفضل أداء عندي لكني كنت أحاول التحسن خلال المباراة. أنا سعيدة بالتأكيد بتأهلي للدور التالي.. المباراة الأولى دائما صعبة”.

وسارت المجموعتان بطريقة مشابهة إذ تقدمت بليسكوفا 5-1 في الأولى و3-صفر في الثانية. وسمح فقدان التركيز لبافليوتشنكوفا بكسر إرسال منافستها التشيكية ثم الحفاظ على إرسالها لتقلص الفارق.

لكن بليسكوفا تجاوزت تراجعها الوجيز في كل مرة وحققت انتصارها الأول وهي على قمة التصنيف العالمي في سابع فرصة تتاح لها لكسر الإرسال.

وبدأ يوم الأربعاء المدجج بالنجوم على الملعب الرئيسي بترويض المصنفة الرابعة جاربين موجوروزا بطلة ويمبلدون للبلجيكية الصاعدة من التصفيات كيرستن فليبكنز بنتيجة 7-5 و6-2.

وحققت المصنفة الثانية سيمونا هاليب فوزا سهلا نسبيا على مجدالينا ريباريكوفا، التي بلغت قبل نهائي ويمبلدون على نحو مفاجئ، بنتيجة 6-3 و6-4 بينما تفوقت المصنفة الثالثة أنجليكه كيربر على دونا فيكيتش 6-4 و7-6.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى