الحوادث

إعادة محاكمة مستشار رئيس وزراء بريطانيا السابق بتهمة”التآمر على ارتكاب سلوك سيء”

قررت محكمة “أولد بيلي” البريطانية صباح اليوم الاثنين إعادة محاكمة مستشار ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني السابق لشؤون الاعلام آندي كولسون بتهمة التآمر على ارتكاب سلوك سيء في وظيفة عامة من خلال دفع رشاوي للشرطة للحصول على أرقام تليفونات أفراد العائلة الملكية.

ويواجه رئيس تحرير صحيفة “نيوز أوف ذا وورلد” السابق 46 عاما الذي أدين الأسبوع الماضي بالتآمر على التنصت على الهواتف في الفضيحة التي هزت بريطانيا، محاكمة جديدة بجانب محرر الشؤون الملكية السابق في الصحيفة كليف جودمان.

ويتهم الثنائي كولسون وجودمان بدفع رشاوى لشرطة القصر الملكي للحصول على أرقام الهواتف الداخلية السرية، حيث نفى الثنائي هذه الاتهامات.

ومن المتوقع البدء في اعادة محاكمة كولسون وجودمان خلال أيام أو أسابيع.

وينتظر الرأي العام البريطاني اصدار الحكم على كولسون يوم الجمعة القادم بجانب جلين مولكير، المحقق الخاص، والمسؤول الأول عن معظم عمليات التنصت.

وقال ممثل الادعاء أندرو ايديس اليوم للمحكمة أن عمليات التنصت على الهواتف بلغت أعلى المستويات في صحيفة “نيوز في ذي وورلد”.

وأضاف “أن التحقيقات كشفت عن أن عمليات التصنت على الهواتف كانت موجودة منذ سنوات في الصحيفة وشارك فيها المسؤولون في الصحيفة حتى رئيس التحرير كولسون”، مؤكدا على أن “المتهمين أفسدوا الصحيفة. وحولوها الى مؤسسة اجرامية”.

وقدرت الشرطة البريطانية أن عملية التنصت وانتهاك الخصوصية شملت الآلاف، منهم المشاهير، وأبناء العائلة المالكة، وكذلك الكثير من عامة الناس.

كان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد تقدم باعتذار رسمي للشعب البريطاني عن تعيينه لكولسون في مهمة المستشار الاعلامي له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى