عاجل

مقتل فلسطيني في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية بالضفة الغربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية ان جنودا اسرائيليين قتلوا فلسطينيا بالرصاص في اشتباكات اندلعت في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده معرضون لخطر فوري جراء انفجار قنبلة حارقة ألقاها الرجل عليهم وبالتالي فتح النار عليهم. ووصف الجيش المواجهة بأنها “شغب” وقال سكان فلسطينيون ان الاشتباكات اندلعت.

وتصاعدت التوترات خلال الأسبوع الماضي بعد سلسلة من الهجمات العربية القاتلة في إسرائيل. وحذر مسؤولون إسرائيليون من تصعيد محتمل في الاعتداءات في الفترة التي سبقت شهر رمضان المبارك في أبريل نيسان ، وهي فترة تصاعدت خلالها أعمال العنف في الماضي.

وقتل مسلح فلسطيني يوم الثلاثاء خمسة اشخاص في مدينة بني براك الاسرائيلية قبل ان تقتله الشرطة. ورفعت عملية إطلاق النار التي أدانها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، إلى 11 عدد قتلى المهاجمين العرب في إسرائيل خلال الأسبوع الماضي.

يوم الخميس ، قتلت القوات الإسرائيلية فلسطينيين اثنين في اشتباكات اندلعت خلال مداهمة بالضفة الغربية وفي حادث منفصل ، طعن فلسطيني راكبًا في حافلة إسرائيلية بالقرب من مستوطنة يهودية بالضفة الغربية وقتل برصاص راكب آخر.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت سلسلة من الإجراءات للتعامل مع ما وصفه بموجة جديدة من الهجمات ، قائلا إنه سيتم نشر المزيد من رجال الشرطة في شوارع المدينة وسيتم تشديد الأمن في المناطق المتاخمة للضفة الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى