الحوادث

مقتل 20 مدنيا في غارات للتحالف بقيادة أمريكا على منبج بسوريا

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 20 مدنيا على الأقل قتلوا يوم الاثنين في غارات شنتها مقاتلات تابعة للتحالف بقيادة أمريكا على مدينة منبج الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا قرب الحدود مع تركيا.

وأضاف المرصد أن الغارات أصابت منطقة الحزاونة الشمالية في المدينة المحاصرة حيث تخوض قوات سوريا الديمقراطية -تحالف بين المقاتلين العرب والأكراد- قتالا في الشوارع مع المتشددين.

وذكر المرصد أن أكثر من 100 مدني قتلوا جراء الغارات على المدينة وضواحيها منذ بدأت قوات سوريا الديمقراطية عملية عسكرية كبرى في نهاية مايو أيار للسيطرة على آخر معقل لتنظيم الدولة الإسلامية على الحدود مع تركيا.

وذكرت مصادر كردية أن التقدم في المدينة تباطأ نتيجة نشر المتشددين للقناصة وزرع الألغام ومنع المدنيين من المغادرة مما يعرقل جهود قصف المدينة من دون التسبب في سقوط أعداد كبيرة من الضحايا.

وأوضحت المصادر أن التنظيم منع الآلاف من سكان المدينة البالغ عددهم أكثر من 50 ألفا من المغادرة متخذا منهم دروعا بشرية لابطاء تقدم مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية.

وقال المقاتلون المعارضون للنظام السوري والكثير من السكان إن القصف الروسي أقل تمييزا بكثير من غارات التحالف ويتهمون الروس بضرب المستشفيات والمدارس والبنى التحتية عمدا في المناطق التي تسيطر علها المعارضة المسلحة وهو أمر تنفيه موسكو.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى